Site icon Vedeng

بمشاركة قسد ..القوات الأمريكية تعلن اعتقال قيادياً لداعش في شمال وشرق سوريا

Advertisements

بمشاركة قسد ..القوات الأمريكية تعلن اعتقال قيادياً

لداعش في شمال وشرق سوريا

أعلن الجيش الأميركي أن جنوده تمكنوا، السبت، بالتعاون مع قوات سوريا الديموقراطية من اعتقال قيادي في تنظيم «داعش» في سوريا.

وجاء ذلك في بيان القيادة المركزية الأمريكية قالت فيه  إن القيادي المعروف باسم «بتار» متورط في التخطيط لهجمات على مراكز اعتقال وتصنيع عبوات ناسفة. وأضافت أنه لم يسقط قتلى أو جرحى بين المدنيين أو الجنود الأمريكيين المشاركين في العملية التي نفذت بواسطة مروحية وبمشاركة قوات سوريا الديموقراطية (قسد) .

وأشارت القيادة المركزية الى أن العملية جاءت بعد يوم من إصابة أربعة جنود أمريكيين خلال قيامهم بمهمة أخرى لتحييد قيادي بارز آخر في التنظيم في شمال شرق سوريا. وأدت تلك العملية إلى مقتل القيادي المعروف باسم حمزة الحمصي الذي ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنه «أشرف على الشبكة الإرهابية الفتاكة للتنظيم في شرق سوريا».

وبدورها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية استهداف متزعمين اثنين لتنظيم داعش الإرهابي في عمليّتين أمنيّتين ضُدَّ خلايا التنظيم بريف دير الزور الشَّرقيّ.
وقالت قسد في بيان لها يوم السبت إن وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لها نفذت وبدعم ومشاركة من قوّات التَّحالف الدّوليّ عملية أمنية في ناحية “الصبحه” بريف دير الزور الشَّرقيّ، وقتل فيها قياديٍ للتَّنظيم يُدعى “مُهنَّد السّاري الفدغم”، وهو أحد الأمنيّين الخطيرين لتنظيم “داعش” الإرهابيّ.
وأضافت في البيان :”وتمَّت العمليّة الثّانية في قرية “الحاجنة” بريف دير الزور الشَّرقيّ أيضاً، حيث نفَّذَت وحداتنا إنزالاً جوّيّاً مع قوّات التَّحالف الدّوليّ استهدفت إلقاء القبض على متزعم في تنظيم “داعش” الإرهابيّ ويُدعى “حمزة الحمصيّ””.
وأسفرت العملية الثانية عن إصابة 4 من قوّات التحالف الدولي جراء الإرهابي تفجير نفسه ورفض الاستسلام .
وجاء في نص البيان مايلي :
في إطار ملاحقة قوّاتنا لفلول خلايا تنظيم داعش الإرهابيّة؛ نفَّذت قوّاتنا يوم أوَّل أمس، الخميس، 16 فبراير/ شباط عمليّتين أمنيّتين ضُدَّ خلايا التنظيم بريف دير الزور الشَّرقيّ.
ففي العمليّة الأولى التي نفَّذتها وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّاتنا، وبدعم ومشاركة من قوّات التَّحالف الدّوليّ، والتي جرت في ناحية “الصبحه” بريف دير الزور الشَّرقيّ، استهدفت إلقاء القبض على قياديٍّ في التَّنظيم يُدعى “مُهنَّد السّاري الفدغم”، وهو أحد الأمنيّين الخطيرين لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، كان يُنفّذ عمليّات اغتيال ضُدَّ قوّاتنا. وبعد محاصرة مكان تواجده؛ وَجَّهت وحداتنا نداء له بالاستسلام، فرفض النداء وبدأ بإطلاق النّار على وحداتنا، ما اضطرّت للرَدِّ عليه واندلاع اشتباك، ما أدّى إلى مقتله.
فيما تمَّت العمليّة الثّانية في قرية “الحاجنة” بريف دير الزور الشَّرقيّ أيضاً، حيث نفَّذَت وحداتنا إنزالاً جوّيّاً مع قوّات التَّحالف الدّوليّ استهدفت إلقاء القبض على متزعم في تنظيم “داعش” الإرهابيّ ويُدعى “حمزة الحمصيّ”. تمَّت محاصرة مكان تواجد الإرهابيّ ووُجِّهَ له نداء بالاستسلام، ولكنَّه عمد إلى تفجير نفسه، ما أدّى إلى مقتله وجرح أربعة من قوّات التحالف الدولي.
خلال العمليّتين؛ تَمَّت مصادرة عدد من الأسلحة والمُعدّات العسكريّة كانت بحوزة الإرهابيّين، وهي كالتّالي:
1 – سلاح كلاشينكوف عدد /1/.
2 – مخازن سلاح كلاشينكوف عدد /3/.
3 – جعب عسكريّة عدد /1/.
4 – هواتف ذكيّة عدد (1).
المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة
18 فبراير/ شباط 2023
Exit mobile version