تأخير مناقشة انضمام السويد إلى حلف الناتو في تركيا … التحديات والتعهدات

img
Advertisements

تأخير مناقشة انضمام السويد إلى حلف الناتو في تركيا … التحديات والتعهدات

 

عندما يتعلق الأمر بالسياسة والأحداث الجارية في العالم، فإن الأخبار السياسية تكون دائمًا قابلة للتغيير والتطور. وفي هذا السياق، تم تسريب تأخر عملية مناقشة بروتوكول انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) في البرلمان التركي بسبب انشغال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في إقرار موازنة العام الجديد.

ومع ذلك، أكد إردوغان التزامه بتسهيل تصديق الطلب.

 

من جهة أخرى، انطلق المؤتمر السنوي الـ38 لحزب “الشعب الجمهوري” في تركيا، والذي يعد أحد أكبر أحزاب المعارضة. يهدف المؤتمر إلى اختيار رئيس جديد للحزب وأعضاء المجلس المركزي التنفيذي.

 

وفيما يتعلق بتصاعد الأحداث بين تركيا والسويد، أشار إردوغان إلى التوترات المتزايدة والاحتجاجات التي نظمها أعضاء من احزاب كردية في شوارع استوكهولم.

كما أشار إلى تصدير الأسلحة من السويد إلى تركيا بعد رفع الحظر الذي فرضته بعض الدول الغربية على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا في عام 2019.

 

على صعيد آخر، أكد إردوغان أنه سيعمل على تقديم مشروع انضمام السويد إلى حلف الناتو إلى البرلمان، وقد تلقى رسالة شكر من الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ لجهوده في هذا الصدد.

 

وفيما يتعلق بالمؤتمر السنوي لحزب “الشعب الجمهوري”، سيتم اختيار رئيس جديد للحزب وأعضاء المجلس المركزي التنفيذي من بين المرشحين المشاركين في المؤتمر.

ويفترض أن يحصل أحد المرشحين على أغلبية الثلثين للفوز برئاسة الحزب.

 

الجدير بالذكر بأنه مع تطور الأحداث السياسية في تركيا والسويد، لا يزال هناك الكثير من الأمور التي يجب متابعتها لمعرفة المزيد عن تأثير هذه التطورات على العلاقات الثنائية والأوضاع السياسية في المنطقة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية