تحديث البنية التقنية … المصرف العقاري يطلق منظومة العمل التقني الجديدة

img
Advertisements

تحديث البنية التقنية … المصرف العقاري يطلق منظومة العمل التقني الجديدة

 

أظهرت تقارير حديثة أن المصرف العقاري في سوريا يعمل على تحسين البنية التقنية وتطوير أنظمته الداخلية بهدف تعزيز الدفع الإلكتروني في البلاد.

وفي هذا السياق، تحدثت تقارير اعلامية عن مصادر داخل المصرف العقاري بأنه تم إطلاق منظومة العمل التقني الجديدة في المصرف، التي تتيح الربط مع المصرف التجاري السوري وتمكن حاملي بطاقة المصرف العقاري والتسليف الشعبي من سحب مبالغ مالية يومية تصل إلى 500 ألف ليرة سورية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود تطوير البنية التقنية للمصارف العامة في سوريا، بما في ذلك المصرف التجاري السوري والتسليف الشعبي والصناعي.

وتهدف هذه التحسينات إلى تحسين جودة الخدمات المصرفية المقدمة وتيسير العمليات المالية اليومية للمواطنين.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم البنية التقنية المحسنة في المصرف العقاري بتحديث تطبيق الدفع الإلكتروني، مما يسهل عملية تسديد الفواتير والمستحقات المالية للجهات العامة بشكل إلكتروني.

وسيتم توسيع نقاط البيع الإلكتروني في المولات والمشافي والمؤسسات الأخرى بهدف تشجيع استخدام الدفع الإلكتروني وتخفيف الاعتماد على النقد.

وذكر مراقبون بأن هذه الجهود تأتي في سياق مشروع الدفع الإلكتروني الذي أطلقه البنك المركزي في سوريا، والذي يهدف إلى تعزيز التحول نحو الدفع الإلكتروني في مختلف القطاعات والتعاملات المالية.

وتعتبر خطوة قطاع الاتصالات في تطبيق الدفع الإلكتروني لفواتير الاتصالات مثالًا على هذا التحول، حيث يتوقع أن تلحق شركة الكهرباء بهذه الخطوة في نهاية العام الحالي.

هذا ويُتوقع أن يتزايد الاعتماد على الدفع الإلكتروني في سوريا بفضل تحسين البنية التقنية للمصارف والتطبيقات الإلكترونية المحسنة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية