تحديث واتساب الأخير… تحسين التطبيق وتحذيرات لأصحاب هواتف سامسونغ

img
Advertisements

تحديث واتساب الأخير… تحسين التطبيق وتحذيرات لأصحاب هواتف سامسونغ

 

تعتبر تطبيقات التراسل الفوري أحد أبرز وسائل التواصل الحديثة في عصرنا الحالي، ويعتبر تطبيق “واتساب” واحدًا من أكثر التطبيقات شعبية وانتشارًا على مستوى العالم. ومؤخرًا، أطلق تحديثًا جديدًا لتطبيقه، يضم ميزات جديدة ومثيرة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين.

ومع ذلك، جاء هذا التحديث بتحذيرات لمستخدمي بعض الهواتف، خاصة هواتف سامسونغ غالاكسي التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

 

التحديثات الجديدة:

أحد أبرز الميزات التي تمت إضافتها في التحديث الأخير لتطبيق واتساب هو إمكانية تعديل الرسائل، ولكن بشرط أن يتم ذلك في غضون 15 دقيقة من إرسال الرسالة.

كما تمت إضافة ميزة قفل الدردشة لزيادة مستوى الأمان، وميزة حفظ الرسائل المختفية التي تختفي تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة.

ولم يتوقف التحديث عند هذا الحد، بل أتاح أيضًا إمكانية استخدام واتساب على أكثر من جهاز واحد، مما يوفر مرونة وتنوعًا في استخدام التطبيق.

 

تحذير لمستخدمي بعض الهواتف:

ومع ذلك، جاءت التحديثات الجديدة مصحوبة بتحذيرات لمستخدمي بعض الهواتف، وتحديدًا هواتف سامسونغ غالاكسي التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. فقد أعلن تطبيق واتساب أنه سيتوقف عن دعم الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من “Android 5.0”. وهذا يعني أنه إذا كانت لديك هاتفًا قديمًا بنظام تشغيل قديم، فلن تتمكن من استخدام واتساب بعد الآن، ولن تتمكن من الوصول إلى محادثاتك السابقة.

 

الأجهزة المتأثرة:

وتشمل الهواتف التي ستتأثر بتحديث واتساب الجديد هواتف “نوت غالاكسي 3″ و”غالاكسي إس 4”. حيث لم يتلقَّ هذان الجهازان تحديثات لنظام التشغيل منذ “Android Lollipop 5.0″، ولم يتم ترقيتهما لى الإصدار 5.1.1. وبالتالي، فإنهما لن يكونا قادرين على استخدام واتساب بدءًا من هذا الوقت.

 

التوصية والتحديثات المستقبلية:

توصي الشركة المطورة لتطبيق واتساب بتحديث أجهزتهم إلى أنظمة التشغيل الحديثة للتمكن من استمرار استخدام التطبيق. وتأكد الشركة أنه سيتم إعلام المستخدمين بشكل متكرر بضرورة ترقية اجهزتهم للحفاظ على استخدام واتساب.

وتأتي هذه التوصية ضمن جهود الشركة للتكيف مع التطورات التكنولوجية وتحسين تجربة المستخدمين.

كيفية التأكد من تحديث هاتف “أندرويد” الخاص بك؟

إذا كنت تريد التأكد من أن لديك أحدث نظام تشغيل على جهاز “أندرويد” الخاص بك، فإليك ما تفعله:

افتح “اذهب إلى الإعدادات”

ومن هناك انقر على “حول الهاتف”

ثم انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات النظام”.

إذا لم يظهر أي شيء ضمن هذا الخيار، فهذا يعني أن نظامك محدث.

في النهاية، تحديث واتساب الأخير يأتي مع مزايا جديدة ومثيرة تعزز تجربة المستخدمين، ولكنه يحمل تحذيرات لمستخدمي بعض الهواتف، خاصة هواتف سامسونغ غالاكسي ذات النظام القديم.

لذا، ينصح المستخدمون بالتحديث إلى أنظمة التشغيل الحديثة للتمتع بمزايا التطبيق والاستمرار في استخدامه بشكل سلس ومستدام.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية