Site icon Vedeng

إجراءات عسكرية للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في ريف المالكية (ديريك)

Advertisements

إجراءات عسكرية للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في ريف المالكية (ديريك)

افادت مصادر اعلامية لوكالة صدى الواقع السوري Vedeng بوجود تحركات عسكرية مكثفة لقوات التحالف الدولي بالإشتراك مع قوات سورية الديمقراطية وذلك في ريف مدينة المالكية (ديريك) وتحديداً في جبل قرجوخ.

تاتي هذه التحركات بالتزامن مع عدة أمور حصلت منذ ليلة البارحة وحتى اليوم.

حيث أن مصادر وكالة صدى الواقع السوري كانت قد رصدت أمس تحركات واستنفارات أمنية مشددة حول سجن علايا الواقع في مدينة القامشلي وسجن الصناعة في مدينة الحسكة, بالإضافة لانتشار وحدات من قوات الحماية الجوهرية أيضاً وسط معلومات عن نية تنظيم داعش بشن هجوم على السجن ووجود عصيان لسجناء التنظيم.

هذا وكان الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية قد وصل امس بزيارة مفاجئة تعتبر الأولى إلى مناطق شمال وشرق سوريا لتقييم العمليات المشتركة بين قوات قسد والتحالف الدولي بما في ذلك التهديدات الإيرانية لقواته في المنطقة.

واكدت مصادر مطلعة لصدى الواقع السوري Vedeng أن ميلي التقى بقيادة القوات الامريكية وقيادة قسد في المنطقة وناقش العملية المشتركة لقسد والقوات الامريكية  والتحالف الدولي  ضد التنظيم الإرهابي داعش  وبحث أيضا مع قيادة القوات الأمريكية في المنطقة هجمات الطيران المسير للمليشيات الإيرانية .

وبدوره قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي يوم السبت (الرابع من آذار/ مارس 2023)، بعد الزيارة المفاجئة لقاعدة عسكرية  في شمال شرق سوريا :”إن نشر تلك القوات في سوريا منذ ما يقرب من ثمانية أعوام لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) لا يزال يستحق المخاطرة”.

ولدى سؤاله من صحفيين مرافقين له عما إذا كان يعتقد أن نشر حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا يستحق المخاطرة، ربط ميلي المهمة بأمن الولايات المتحدة وحلفائها، قائلا “إذا كنت تعتقد أن هذا مهم، فإن الإجابة هي ’نعم’. وأنا أعتقد أنه مهم”.

وأضاف “لذلك أعتقد أن إلحاق هزيمة دائمة بتنظيم الدولة الإسلامية والاستمرار في دعم أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة… أعتقد أن هذه مهام ضرورية يمكن القيام بها”.

أيضاً هذه التحركات تأتي في وقت لم يهدأ فيه طيران التحالف منذ غروب شمس اليوم الاثنين 6/3/2023  في استطلاع المنطقة.

وكالة صدى الواقع السوري Vedeng

Exit mobile version