تشافي يرشح ريال مدريد للتأهل للنهائي… وأنشيلوتي يتوعد بالانتفاضة في الإياب

img
Advertisements

تشافي يرشح ريال مدريد للتأهل للنهائي… وأنشيلوتي يتوعد بالانتفاضة في الإياب

 

بعد فوز «الكاتالوني» على «الملكي» في كلاسيكو ذهاب كأس إسبانيا

أبدى تشافي المدير الفني لفريق برشلونة، عدم رضاه عن أداء الفريق رغم الفوز على مضيفه ريال مدريد 1 – صفر مساء الخميس، في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، مشيراً إلى أنه لا يزال يعتقد أن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظاً للفوز في المواجهة. وحسم برشلونة المباراة بهدف وحيد في الدقيقة 26 سجله إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد بالخطأ في مرمى فريقه. ويتجدد اللقاء بين الغريمين على ملعب «كامب نو» معقل برشلونة يوم 19 الشهر الحالي، ضمن منافسات الدوري الإسباني، ثم يلتقيان في إياب قبل نهائي الكأس على ملعب برشلونة في الخامس من الشهر المقبل.

وكان ريال مدريد الأكثر استحواذاً على الكرة خلال المباراة، وسجل لاعبوه 13 تسديدة على المرمى، لكن «الملكي» لم ينجح في هز الشباك، وحقق «الكاتالوني» الفوز عبر خطأ فردي من ميليتاو.

وأبدى تشافي سعادته بالفوز، لكنه بدا حريصاً على تشكيل الضغط مجدداً على ريال مدريد بالتأكيد أنه لا يزال المرشح الأوفر حظاً للفوز بالمواجهة والتأهل إلى نهائي بطولة الكأس. وقال تشافي في تصريحاته للصحافيين عقب المباراة: «لدينا أفضلية مؤكدة. وسيكون علينا التنافس بقوة (في مباراة الإياب المقررة في كامب نو). دافعنا بشكل جيد. وخوض مباراة الإياب على ملعبنا ووسط جماهيرنا يشكل أمراً إيجابياً. لكنني ما زلت أرى أن ريال مدريد المرشح الأوفر حظاً».

 

ورغم تأكيد رضاه بالأداء الدفاعي، أبدى تشافي قلقه إزاء تراجع فريقه فيما يتعلق بالسيطرة على الكرة، حيث سجل نسبة استحواذ بلغت 35.3 في المائة فقط خلال المباراة، واستكمل لاعبوه 309 فقط من إجمالي 380 تمريرة للفريق. وقال تشافي: «لست راضياً… هذه ليست النسبة التي نسعى لها». وأضاف: «النتيجة إيجابية للغاية. أنا سعيد بالعمل الذي قدمناه والدفاع الصلب، حيث تصدينا لريال مدريد في وسط ملعبه. لكن المباراة كانت صعبة». لكنه أكد: «الانتصار هائل، لكننا لم نعرف كيف نحتفظ بالكرة، كما واجهنا صعوبات في الفوز بالصراعات الثنائية. دافعنا جيداً من دون كرة وهاجمنا جيداً من دون كرة». وتابع تشافي: «أنا راضٍ، لكن علينا تحسين أدائنا بالكرة. لا يفترض أن نمنح المنافس الهيمنة… أنا راضٍ عن النتيجة لكنني لست راضياً بشكل كبير عن المباراة».

 

من جانبه، أبدى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، خيبة أمله إثر خسارة الفريق أمام غريمه برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، لكنه أكد في الوقت نفسه ثقته في قدرة الفريق على العودة عبر مباراة الإياب. وقال أنشيلوتي عقب المباراة التي أقيمت على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد: «برشلونة لم يستحق الفوز وهذا أمر واضح. هذه الهزيمة لن تكون لها عواقب لأننا راضون عن أدائنا. من الصعب للغاية السيطرة على مجريات مباراة ضد برشلونة كما فعلنا الليلة. ندرك أن علينا الانتفاض إياباً، ولكن لن تكون هذه المرة الأولى التي نفعل فيها ذلك. النتيجة تؤلمنا، لكننا نثق بما سنقدمه إياباً».

 

وأضاف في التصريحات التي نشرها ريال مدريد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: «كانت مباراة جيدة. لقد لعبنا مباراة قوية، مع كثير من الضغط هجومياً. إن استحواذهم على الكرة بنسبة 34 في المائة فقط يعني أننا قدمنا أداء كبيراً في هذا الجانب، لكنهم أغلقوا صفوفهم الدفاعية بإحكام». وأضاف: «وزعنا عرضيات كثيرة، لكنهم حاسمون في الكرات الهوائية. كنا نود تحقيق نتيجة تمنحنا الثقة إياباً. لكن هي أول 90 دقيقة فقط وعلينا تكرار ما فعلناه هجومياً على ملعب برشلونة».

 

وتابع أنشيلوتي: «لم نحصل على الفرص، ولكن دفاعياً مع الضغط العالي، كانت واحدة من أفضل مباريات ريال مدريد. دافع برشلونة بقوة وواجهنا بعض الصعوبات.

فرضنا هيمنتنا بشكل جيد، ولكن لا يمكنك الفوز دائماً. لم نمنح برشلونة فرصة فرض أسلوبه وهذا جيد بالنسبة لنا. علينا تكرار ذلك في مباراة الإياب». وعن فرص الفريق في مباراة الإياب، قال أنشيلوتي: «إذا لعبنا بهذه الكثافة، فستكون أمامنا فرصة لقلب النتيجة.

لا أعتقد أن برشلونة سيفرض مباراة دفاعية كهذه في كامب نو. بدأنا المباراة وأنهيناها بشكل جيد. سجلوا هدفاً بسبب خطأ فردي وهجمة مرتدة. أثر ذلك قليلاً على الفريق. لكن لم نسمح لبرشلونة، في أي لحظة، بالاستحواذ على مجريات اللعب وهذا أمر جيد».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية