تطبيق الدفع الإلكتروني في مراكز التأمين الإلزامي على السيارات يُدخل حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام الحالي (2024)

img
Advertisements

تطبيق الدفع الإلكتروني في مراكز التأمين الإلزامي على السيارات يُدخل حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام الحالي (2024)

 

ذكرت هيئة الإشراف على التأمين بأنها تعمل على تحسين الخدمات التأمينية في القطاع الصحي في سوريا، حيث تم إجراء عدة تعديلات خلال العام 2023.

وفيما يتعلق بتطبيق الدفع الإلكتروني في مراكز التأمين الإلزامي على السيارات، من المتوقع أن يتم تنفيذه في النصف الثاني من العام الحالي، وسيكون خيارًا للمراجعين الراغبين في استخدامه.

وأكد المدير العام للهيئة لصحيفة الوطن، أنه لا يوجد زيادة في أقساط التأمين الإلزامي على السيارات حاليًا، وأنه لا يتوقع حدوث زيادة في المستقبل القريب.

كما أشار إلى أنه تتم دراسة ملف التأمين الصحي بشكل دوري، بهدف الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة وتلبية احتياجات المؤمن عليهم.

وأضاف بأنه تم رفع حدود التغطية التأمينية للعاملين في القطاع الإداري، حيث ارتفعت الحدود المالية للعلاج داخل المشافي الخاصة والمشافي العسكرية والعامة.

وتمت زيادة الحد الأقصى للإجراءات الطبية داخل المشافي، بما يشمل العمليات الجراحية والبدائل الصناعية. كما تم رفع حدود الإجراءات خارج المشفى مثل المعاينات والمخابر والأدوية ومراكز الأشعة.

وقال بأن هذه التعديلات تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية اللازمة للمؤمن عليهم، وذلك من خلال توسيع نطاق التغطية التأمينية وتحسين البدائل المتاحة.

وتأتي هذه الخطوات في إطار السعي المستمر للهيئة للحفاظ على جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المرضى.

علاوة على ذلك، تم الحفاظ على نسب التحمل التي تم تحديدها في العام الماضي، وتم زيادة التعرفة الطبية لمختلف الخدمات الصحية بما يتوافق مع التضخم الحاصل في التكاليف.

وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان استقرار الشبكة الطبية وتجنب فروقات الأسعار التي يتحملها المؤمن عليهم.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية