Site icon Vedeng

تطور خطير في مسألة ايران النووية والولايات المتحدة ترسل وحش السماء للمنطقة

Advertisements

تطور خطير في مسألة ايران النووية والولايات المتحدة ترسل وحش السماء للمنطقة

 

قامت الولايات المتحدة الامريكية بإرسال طائرة ” رعب السماء الامريكية”  او ما يطلقون عليها ب “وحش السماء” انها طائرة B-52 قاذفة القنابل الاستراتيجية المرعبة ومن مواصفات هذه الطائرة :

قاذفة قنابل استراتيجية بعيدة المدى ذات ثماني محركات. تستخدم هذه القاذفة في سلاح الجو الأمريكي منذ العام 1954، وقد حلت هذه القاذفة محل القاذفتين كونفير بي-36 وبي-47. بُنيت في فترة الحرب الباردة حيث كان الردع النووي مطلوباً، وتمتلك هذه القاذفة القدرة على حمل وإلقاء 32,000 كيلوغرام (70,000 رطل) من القنابل.

وهذه صورة توضح تسليح هذه الطائرة النووية

وهي قادرة على التحليق لساعات طويلة وحمل القنابل النووية والقنابل التي تستخدم للمنشاَت تحت الأرض كما في (المفاعلات النووية الايرانية).

وبالتالي هي طائرة عادة الولايات المتحدة الامريكية ترعب اعدائها بها اي عندما تحركها فهي تقول بانني قادرة على الدخول بحرب نووية من دون أي مشكلة.

حيث ارسلت الولايات المتحدة هذه الطائرة يوم أول أمس  ودخلت عبر المجال الجوي لإسرائيل من البحر, وطارت فوق السعودية حتى وصلت سواحل الخليج العربي المطلة على ايران, واقتربت من مفاعل (بو شهر) النووي الايراني في اشارة واضحة لإيران.

وكانت ترافق القاذفة الاستراتيجية الامريكية طائرات ال F-16 طوال رحلتها في الشرق الاوسط .

المثير للجدل بأنه الأمس بدأ في ولاية نيفادا الأمريكية مناورات عسكرية في قاعدة نيلز الجوية هذه المناورات تمت بالاشتراك مع اسرلاائيل فقط, أي لا يوجد أي دولة اخرى مشتركة في هذه المناورات واطلق عليها مناورة العلم الاحمر وتنتهي في 24 الشهر الجاري.

ويلفت النظر في هذه المناورات هو استخدام الطائرات F-35 الشبحية الاسرائيلية والأمريكية من كافة الاصناف.

وطائرات تزويد الوقود التي مفترض ان تسلمها الولايات المتحدة لإسرائيل عام 2025 .

وبالتالي نحن امام طائرات تزويد الوقود وقاذفات وطائرات شبحية. وبالتالي هي مناورات مغلقة بين اسرائيل والولايات المتحدة.

وهذا يعني أنه يا ايران لا تفكري بتخصيب أكثر من اليورانيوم, ولا تفكري بامتلاك السلاح النووي فنحن جادين في ضرب المفاعلات النووية في حال لم تلتزمي بشروطنا.   

وكالة صدى الواقع السوري Vedeng

 

Exit mobile version