تعرض ثلاث قواعد أمريكية في سوريا لهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ

img
Advertisements

تعرض ثلاث قواعد أمريكية في سوريا لهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ

 

يستمر تصاعد حدة الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا التي تتبناها جماعات مسلحة في العراق، رغم التحذيرات الأمريكية بالرد عليها وحماية قواتها ومصالحها في المنطقة، حيث تعرضت ثلاث قواعد أمريكية في سوريا، قاعدة حقل كونيكو وقاعدة التنف وآخرها قاعدة الشدادي، لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة، فجر اليوم الخميس.

 

حيث أفادت مصادر محلية بأن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تصدى، فجر اليوم الخميس، لهجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة الشدادي، في ريف محافظة الحسكة الجنوبي في شمال شرقي سوريا، في حين أفاد المرصد السوري بتصدي الدفاعات الجوية التابعة لـ “التحالف الدولي” لهجوم الطائرة المسيرة.

 

ويأتي الاستهداف بعد ساعات من هجومين مماثلين على قاعدتي “التنف” و”كونيكو” الأمريكيتين في جنوب شرق وشرق سوريا.

 

وكانت قد أعلنت فصائل مسلحة عراقية مسلحة، الأربعاء، أنها استهدفت قاعدة القوات الأميركية في منطقة التنف السورية بالطائرات المسيرة.

كما ذكرت الفصائل المنتمية لما يسمى “المقاومة الإسلامية في العراق”، أنها قصفت القاعدة الواقعة قرب الحدود مع العراق والأردن ردا على ما قالت إنها جرائم ترتكبها القوات الإسرائيلية في غزة، مضيفة أن الطائرات المسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر.

 

وتعرضت القواعد الأمريكية في سوريا، لـ 57 هجوما، منذ تاريخ 19 تشرين الأول، بحسب إحصاءات المرصد السوري.

 

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية كتائب حزب الله في العراق وحركة النجباء بالوقوف خلف معظم الهجمات ضد قواتها في كلا البلدين، مشددة على أنها تحتفظ بالحق في الدفاع عن نفسها ضد تهديدات الجماعات المدعومة من إيران.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية