تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق وسوريا وانطلاق الدورة الـ 12 للجنة المشتركة في بغداد في شهر شباط المقبل

img
Advertisements

تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق وسوريا وانطلاق الدورة الـ 12 للجنة المشتركة في بغداد في شهر شباط المقبل

 

تشكل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول جوانبًا حيوية لتعزيز التعاون والتنمية المشتركة. وفي إطار هذا السياق، تنطلق الدورة الـ 12 للجنة العراقية – السورية المشتركة في بغداد، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق وسوريا.

وستشهد هذه الدورة حضور وفود رفيعة المستوى من البلدين، بهدف مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.

الاستفادة المتوقعة:

تعتبر الدورة الـ 12 للجنة العراقية – السورية المشتركة فرصة مهمة لمناقشة وتعزيز التعاون في عدة مجالات رئيسية، ومن بين هذه المجالات، التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

وستتمحور المناقشات حول زيادة التبادل التجاري وتوسيع التشكيلة السلعية، بالإضافة إلى إقامة منطقة حرة بين العراق وسوريا، تعزيزًا لروابط التجارة والتعاون الاقتصادي بينهما.

سيتم أيضًا مناقشة تعزيز العلاقات المصرفية وتسهيل العمليات الجمركية والضريبية بين البلدين، بهدف تعزيز التبادل التجاري والمالي.

هذا وستُدرس إمكانية إقامة مصارف مشتركة لتعزيز العلاقات المصرفية وتسهيل العمليات المالية بين العراق وسوريا، وكذلك مكافحة التهرب الضريبي وتوقيع اتفاقية بهذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك، ستتناول الدورة مواضيع أخرى مهمة مثل التأمين على البضائع المستوردة والمصدّرة بين البلدين، وتعزيز التعاون في الصناعات النفطية والكهربائية.

وسيتم تناول أيضًا قضايا النقل والشحن وتطوير القطاع السككي بين العراق وسوريا، بهدف تسهيل نقل البضائع وتعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية