تنسيق مثمر… قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي يحققون نتائج مذهلة ضد داعش

img
Advertisements

تنسيق مثمر… قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي يحققون نتائج مذهلة ضد داعش

 

صدى الرصاص يتلاشى في أرجاء شرق سوريا، وترتفع آمال الناس في القضاء على الإرهاب، تنظيم داعش.

تشير التقارير الى أن قوات سوريا الديمقراطية تواصل جهودها الأمنية المشتركة مع التحالف الدولي، لكن هل تمكنوا حقًا من هزيمة هذا التنظيم المروع بشكل نهائي؟ دعونا نستعرض التطورات الأخيرة والنتائج المحققة.

في عملية أمنية موجعة في بلدة الكرامة بريف الرقة، نجحت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي في اعتقال أحد أبرز قادة داعش.

المعتقل، الذي يدعى محمد محمود حمادة، كان يشغل دورًا حاسمًا في تهريب عناصر التنظيم وأشبال الخلافة من المخيمات إلى خارج المنطقة المسيطر عليها.

تم خلال العملية الأمنية ضبط هواتف ذكية وهاتف عادي وجهاز واي فاي، بالإضافة إلى ضبط وثائق وثبوتيات شخصية تدين العناصر المتشددة.

وذكر المراقبون الى أن هذا يعد خطوة هامة في تقليص قدرة التنظيم على التخطيط والتنسيق لعملياته الإرهابية.

وفي إشارة إلى قوة التحالف والقضاء المتزايد على داعش، أعلن التحالف الدولي عن تنفيذ 79 عملية أخرى ضد التنظيم في سوريا والعراق خلال الشهرين السابقين، ونتيجة هذه العمليات تمثلت في مقتل أكثر من 90 عنصرًا واعتقال العديد منهم.

ومن بين القادة والعناصر المهمة الذين تم اعتقالها، كانوا مخططين لإفلات سجناء داعش المحتجزين في السجون المحلية، بهدف إعادة تجميع صفوف التنظيم.

حيث أشار المراقبون والمحللون الى أن هذه العمليات الناجحة تنم عن الجهود المشتركة والتنسيق الفعال بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية