تنظيم حفلات فنية في دمشق بمناسبة عيد الحب … بين الفخامة والتكلفة المرتفعة

img
Advertisements

تنظيم حفلات فنية في دمشق بمناسبة عيد الحب … بين الفخامة والتكلفة المرتفعة

 

تعيش مطاعم وفنادق العاصمة السورية، دمشق، أجواء الرومانسية والاحتفال بمناسبة عيد الحب من خلال تنظيم حفلات فنية مبهرة.

وتجتمع فيها نجوم الموسيقى السورية والعربية لإدخال البهجة والسعادة إلى قلوب الزوار.

ومع ذلك، فإن هذه الاحتفالات أصبحت تثير الجدل بسبب تصاعد أسعار التذاكر التي تعدت كل التوقعات.

بعض المطاعم في دمشق قررت استقطاب الجمهور من جميع الفئات الاقتصادية من خلال استبدال الفنانين بدي جي (مُشغل الموسيقى)، وذلك لتوفير فرصة للأشخاص ذوي الدخل المتوسط للاحتفال بعيد الحب، الذي بات يُعتبر من الرفاهيات.

وتتراوح أسعار تذاكر الدخول لحفلات الفنانين المشهورين مثل مروان خوري وملحم زين في فندق داما روز بحسب موقع أثر برس من 1.2 مليون ليرة سورية إلى 2 مليون ليرة سورية، وتشمل السعر العشاء والمشروبات.

أما في إحدى المطاعم في منطقة كفر سوسة، فقد تم تنظيم حفلة مع دي جي وفنان غير مشهور، وكان سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 200 ألف ليرة سورية، وتشمل الوجبة والعصير، بينما يتم إضافة أي طلبات أخرى إلى الفاتورة بشكل منفصل.

وفي مطاعم دمشق القديمة، تختلف أسعار الدخول لحفلات الموسيقيين المحليين.

فسعر تذكرة الدخول لحفلة مهند زعيتر يتراوح من 600 ألف ليرة سورية إلى 1.5 مليون ليرة سورية، بينما تتراوح أسعار حفلة جاد خليفة من 300 ألف إلى 700 ألف ليرة سورية، وتشمل السعر العشاء والمشروبات.

وأوضح أحد أصحاب المطاعم لأثر برس، بأن تنظيم هذه الحفلات في مثل هذه المناسبات يهدف إلى زيادة عدد الزبائن وتعويض الخسائر التي تتكبدها المطاعم في الأيام العادية.

وأشار إلى أن تكلفة المواد الأولية المستخدمة في تحضير الوجبات تتغير باستمرار، بالإضافة إلى أجور العمال وتشغيل المولدات نظرًا لتقنين التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وبحسب (داني)، موظف في القطاع الخاص، فإن ارتفاع أسعار الحفلات جعل احتفالات عيد الحب تصبح منسية، حيث لا يتناسب هذا الارتفاع مع الدخل الشهري للأفراد. وبالتالي، يقتصر احتفاله على تقديم بعض الحلويات والمأكولات والاحتفال في منزل خطيبته، معتبرًا أن كل يوم هو عيد حب.

في النهاية، فإن احتفالات عيد الحب في دمشق تظهر تنوعًا في الخيارات المتاحة للأفراد، حيث يمكنهم اختيار حفلات الفنانين المشهورين بأسعار مرتفعة، أو حضور حفلات دي جي بأسعار أقل في بعض المطاعم، أو حتى الاكتفاء بالاحتفال البسيط في المنزل.

ومهما كانت الطريقة المختارة، فإن أهم ما يميز هذه المناسبة هو تبادل المشاعر الحب والتقدير بين الأزواج والأحباء.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية