Site icon Vedeng

تنظيم داعش ينشط في مناطق سيطرة الجيش السوري ويحصد المزيد من أرواح جامعي الكمأة ..فما القصة ؟

Advertisements

تنظيم داعش ينشط في مناطق سيطرة الجيش السوري

ويحصد المزيد من أرواح جامعي الكماة القتلى ..فما القصة ؟

أقدم تنظيم داعش الإرهابي على قتل ثلاثة أشخاص في منطقة دويزين قرب تل سلمة جنوب شرق سلمية التابعة لمحافظة حماة .

حيث أكد مصدر في قيادة شرطة حماة أن ثلاثة جثامين وصلت إلى مشفى سلمية الوطني لمواطنين كانوا قضوا بنيران إرهابيي تنظيم “داعش”، أثناء بحثهم عن مادة الكمأة في منطقة دويزين قرب تل سلمة جنوب شرق سلمية.

وشهدت مناطق سيطرة الحكومة السورية والجيش السوري نشاط كبيرا لخلايا تنظيم داعش الإرهابي في الآونة الاخيرة حيث  خلف التنظيم عشرات القتلى بين صفوف المدنيين الذين يقومون بجمع الكماة وخاصة في البادية السورية .

وقبل يومين أسفر  انفجار لغم أرضي من مخلفات تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” بسيارة في منطقة #تل_سلمة بريف #سلمية الشرقي  عن فقدان ١٠ مدنيين وإصابة ٩ آخرين بجـ.ـروح متفاوتة بعضها خطرة .

وقتل 53 مدنيا في هجوم شنه مسلحو “داعش” بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، استهدفوا خلاله مدنيين سوريين يقومون بجمع ثمار “الكمأة” في البادية السورية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن “مسلحي “داعش” هاجموا ، مجموعة مدنيين أثناء قيامهم بالبحث عن ثمار “الكمأة” في الأراضي الصحراوية بادية “السخنة”، أقصى ريف حمص الشرقي”.

وأضافت أن “مسلحي التنظيم الإرهابي قاموا باستهداف المدنيين بوابل من نيران رشاشتهم بشكل مباشر ومن منطقة قريبة، فيما تشير المعطيات إلى أن بعضهم تم إعدامه بالرصاص من قبل مسلحي التنظيم”.

وأكدت، أن “الضحايا هم 50 مدنيا وضابط وعنصران يتبعون إلى قسم “حماية الطرق” الدولية، التابع لوزارة وزارة الداخلية السورية”، ورجحت ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي، في ظل صعوبة الاتصال مع بعض المفقودين من جامعي “الكمأة” الذين كانوا متواجدين في المنطقة التي تعرضت لهجوم مسلحي داعش.

Exit mobile version