تنفيذ 35% من مشروع الجدار الكونكريتي لمنع تحركات داعش وتنقلاته الى العراق

img
Advertisements

تنفيذ 35% من مشروع الجدار الكونكريتي لمنع تحركات داعش وتنقلاته الى العراق

 

أعلن قائد عمليات نينوى في الحشد الشعبي، خضير المطروحي، يوم الجمعة، عن تقدم ملحوظ في مشروع الجدار الكونكريتي الذي يهدف إلى منع تسلل وتحرك عناصر تنظيم داعش عبر الحدود العراقية السورية.

وأكد المطروحي لوكالة شفق نيوز أنه تم إنجاز أكثر من 35% من طول الجدار المخطط له، حيث تم بناء 100 كيلومتر من الجدار على طول مناطق ناحية ربيعة وصولاً إلى طريفاوية.

ومن المتوقع أن يمتد الجدار لأكثر من 300 كيلومتر حتى يصل إلى حدود محافظة الأنبار مع سوريا، بهدف منع تسلل وتحرك التنظيمات الإرهابية.

وأضاف المطروحي أن ارتفاع الجدار يصل إلى ثلاثة أمتار، ويتم تنفيذه بواسطة شرطة الحدود التابعة لوزارة الداخلية. ويقدم الحشد الشعبي الدعم اللوجستي للمشروع في عدة مجالات، مما يعزز جهود الأمن والسيطرة على الحدود.

وأشار المطروحي إلى أن المنطقة الأمنية في نينوى تشهد استقرارًا وأمانًا بفضل التنسيق العالي والتعاون المكثف بين جميع المؤسسات الأمنية والاستخبارية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم تسجل أي حالات تسلل لعناصر داعش عبر الحدود السورية خلال الأشهر العديدة الماضية.

يشير مراقبون بأن هذه الخطوة الهامة في بناء الجدار الكونكريتي تعبر عن التزام العراق في مكافحة الإرهاب وحماية سيادته وأمنه الوطني.

ومن المتوقع أن يسهم الجدار في تعزيز السيطرة الحدودية وتقليل فرص تسلل وتحرك المسلحين عبر الحدود، وبالتالي تعزيز الاستقرار والأمان في المنطقة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية