توترات مستمرة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة تستهدف شاحنات قرب البوكمال في سوريا

img
Advertisements

توترات مستمرة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة تستهدف شاحنات قرب البوكمال في سوريا

 

في حادثة جديدة تزيد من حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط، قامت طائرات أمريكية بقصف مواقع في منطقة البوكمال بين الحدود السورية والعراق.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن الهجوم أدى إلى احتراق ثلاث شاحنات تحمل مواد بناء ومنتجات اقتصادية مثل الكهرباء والبطاريات والسيراميك.

وعلى الرغم من عدم صدور أي تعليق رسمي من الولايات المتحدة، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت استهداف منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني في محافظة دير الزور قبل يومين، وذكرت أنه بعد الهجوم تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل العمر لهجوم بـ 17 صاروخاً.

وتنوعت الروايات حول الهدف الرئيسي للهجوم، إذ ذكرت قناة “صابرين نيوز” التابعة للحشد الشعبي العراقي أن الهجوم استهدف شاحنات موجودة في مرآب قرب المنفذ الحدودي العراقي السوري، في حين أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن طائرة حربية مجهولة استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني في منطقة السكرية في البوكمال.

تأتي هذه الأحداث في إطار تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة.

وفي الوقت الذي تعزز فيه الولايات المتحدة قواتها في الشرق الأوسط، حذر كبار المسؤولين في البنتاغون من حدوث “تصعيد كبير” ضد الأفراد الأمريكيين في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وقد أعرب كينيث فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، عن ضرورة إرسال رسالة قوية إلى إيران من خلال تعزيز القوة العسكرية الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك نشر حاملات طائرات ووحدات دفاع جوي إضافية وأسراب مقاتلة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية