حكومة دمشق ترفع سعر ربطة الخبر للمستبعدين من الدعم بنسبة تفوق 100%

img
Advertisements

حكومة دمشق ترفع سعر ربطة الخبر للمستبعدين من الدعم بنسبة تفوق 100%

 

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة دمشق، مساء أمس، سعر ربطة الخبز 140%، للأشخاص المستبعدين من الدعم الحكومي لأسعار السلع والمواد الأساسية.

 

وقالت صحيفة الوطن المقربة إن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” حددت سعر ربطة الخبز التمويني 1100غرام للمستبعدين من الدعم الحكومي، وبالكمية المخصصة لهم وفق البطاقة الالكترونية(الذكية) بسعر 3000 ليرة سورية.

 

في حين كان سعر ربطة الخبز غير المدعوم 1250 ليرة سورية، مما يعني أن حكومة دمشق رفعت سعر المبيع بأكثر من 100 بالمئة.

وأكدت مصادر محلية، أن قرار الرفع لم يشمل سعر ربطة الخبز البالغ 200 ليرة للفئات المشمولة بالدعم الحكومي، ونقلت إن القرار يشمل رفع سعر الخبز الحر خارج البطاقة الذكية وللبطاقات خارج الدعم، لتصبح الربطة المزدوجة (14 رغيف) بـ 6000 ليرة سورية بدلاً من 2500 ليرة سورية.

وأشارت الى ان “المكاتب التنفيذية ستقوم بتحديد العمولات التي يتقاضاها المعتمد جراء نقل وتوزيع المادة بمكان اعتماده”، وان “التسعيرة الجديدة تُنفذ اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء 7 تشرين الأول 2023”.

ونقل  عن مصدر في المؤسسة السورية للمخابز، أن تكلفة ربطة الخبز الواحدة على الدولة باتت تقارب خمسة آلاف ليرة.

 

واشتدت أزمة تأمين “رغيف العيش” في مناطق حكومة دمشق أواخر عام 2020 بسبب نقص حاد في مادة الطحين، ما دفع الحكومة إلى تقنين توزيع الخبز عبر تحديد مخصصات للعائلات وفق البطاقة “الذكية”، لكن معظم السوريين يضطرون للوقوف في طوابير ساعات طويلة للحصول على مخصصاتهم.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية