داعـ.ـش تصعد من هجـ.ـماتها على مواقع الجيش السوري في البادية

img
Advertisements

داعش تصعد من هجماتها على مواقع الجيش السوري في البادية

 

شنت خلايا تنظيم داعش الإرهابي هجوماً عنيفاً، على موع عسكري للجيش السوري، في البادية السورية، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة عناصر من قوات الجيش السوري، يوم الاثنين الماضي، وهو الهجوم الثاني من نوعه في أقل من أسبوع.

 

وأكد مصدر ميداني، الثلاثاء، إن عناصر من “داعش” تسللوا مساء أمس باتجاه أحد النقاط في محور بلدة الرصافة جنوبي الرقة، مساء أمس، وبعد اكتشافهم، اندلعت اشتباكات عنيفة استمرت أكثر من ساعتين، مضيفاً أن التنظيم عمل على مهاجمة نقاط عدة بالتوقيت نفسه في المحور لتشتيت قوات الجيش السوري، لكن الأخيرة استقدمت “تعزيزات عسكرية كبيرة” إلى المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “القضاء على ما يزيد عن 30 مسلحاً من التنظيم”، وفق “أثر برس”.

 

وعن تزايد هجمات “داعش” مؤخراً في البادية السورية، أكد المصدر أن التنظيم يعتمد طرق إمداد فرعية تصل بين بادية حماة والرقة مروراً ببادية حمص وصولاً إلى قاعدة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

 

وكانت قد شهدت بادية الرصافة، ضمن مثلث الرقة-حمص-دير الزور، الأربعاء 8 تشرين الثاني، هجمات عنيفة متزامنة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، أسفر عن قتل 30 عنصراً من الجيش السوري ومقاتلين موالين له، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وأفاد المصدر بمقتل “أربعة عسكريين و26 عنصراً من قوات الدفاع الوطني جراء هجمات متزامنة شنّها تنظيم داعش فجر الأربعاء على حواجز ونقاط عسكرية” في منطقة الرصافة في البادية.

 

هذا ونفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية، صباح السبت 11 تشرين الثاني، ضد مواقع يتوارى ضمنها عناصر تنظيم داعش الارهابي، في محيط حقل الدبيات للغاز وغرب المحطة الثالثة في بادية حمص، كما شنت طائرات حربية روسية غارات على مناطق انتشار التنظيم في بادية الرصافة، وسط ورود معلومات مؤكدة عن قتلى من التنظيم.

 

تأتي هذه الهجمات في ظل تصاعد التوتر في الساحة السورية، حيث يشهد الشمال السوري تصعيدًا من قبل روسيا ضد الفصائل المرتبطة بتركيا، وفي الشمال الشرقي تستهدف القواعد الأمريكية، من قبل فصائل مسلحة في العراق، بالإضافة إلى استهداف الجيش التركي لمواقع حيوية مثل محطات الكهرباء والنفط والغاز التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

 

تلك الأحداث أدت إلى تشتت الجهود في مكافحة التنظيم وتمكينه من تنفيذ هجماته.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية