Site icon Vedeng

درعا .. وقوع 6 قتلى منذ بدء الاشتباكات بين المجموعات المسلحة المحلية وخلايا داعش في حي طريق السد

Advertisements

أسفرت الاشتباكات المندلعة بين المجموعات المسلحة المحلية وعناصر ينتمون لتنظيم داعش  في حي طريق السد عن وقوع 6 قتلى منذ بدئها.

واعلنت المجموعات المحلية في درعا البلد عن وقف إطلاق نار من جهتها في حي طريق السد ومخيم درعا حتى مساء اليوم الخميس، استجابة للنداءات التي أطلقتها بقية العوائل العالقة من أجل تأمين طريق آمن للخروج من الأحياء المحاصرة في المنطقة.

وأفاد تجمع أحرار حوران أن عشرات المدنيين خرجوا من حي طريق السد ومخيم درعا بعد نداءات جديدة أطلقتها العوائل من الأحياء المحاصرة بسبب الاشتباكات، إلى المناطق البعيدة عن المواجهات.

و جاء خروج المدنيين بعد إعلان مجموعات درعا البلد والمساندة لها من اللواء الثامن عن وقف إطلاق النار منذ مساء أمس الأربعاء حتى مساء اليوم، في حين خرجت تصريحات من مجموعة “مؤيد حرفوش” يعلن فيها عن إلتزامه بوقف إطلاق النار لخروج المدنيين.

وافادت مصادر محلية بتواجد أفراد من منظمة الهلال الأحمر بالقرب من مبنى السرايا دون تقديمهم الدعم للعوائل الخارجة من الأحياء المحاصرة، ودون تجهيز مكان آمن لهذه العوائل.

وأكدت المصادر مقتل الشاب “صلاح لطفي الغزلان” ضمن أحياء درعا البلد، بإطلاق نار مباشر، خلال الاشتباكات التي تجري في المنطقة بين الفصائل المحلية ومتهمين بالانتماء لتنظيم داعش.

وأشارت المصادر المحلية بأن “الغزلان” يعمل ضمن مجموعة “مؤيد حرفوش” المُلقب بـ “أبو طعجة”، والمتهمين بالانتماء لتنظيم داعش.

Exit mobile version