دعماً للسياحة السورية… “منصة إلكترونية” لتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا

img
Advertisements

دعماً للسياحة السورية… “منصة إلكترونية” لتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا

 

في خطوة أخرى لدعم الجانب السياحي في سوريا، تعمل الحكومة السورية على إطلاق “منصة الكترونية”، هدفها تسهيل واختصار الجهود الراغبين في السفر بقصد السياحة الى سوريا، وذلك لاستقطاب السياح وإنعاش السياحة.

 

وزير السياحة في الحكومة السورية م. محمد مرتيني، قال إن الحكومة تعمل على إطلاق منصة إلكترونية لتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا، على أن يتم تفعيلها قبل انتهاء الشهر الحالي.

وأوضح أن العمل على المنصة يتم بالتنسيق بين وزارات السياحة والداخلية والخارجية، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا لمراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على تأشيرة عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة، وفق “أثربرس”.

 

بحسب مارتيني، المنصة جاءت للتغلب على كل الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وخصوصا في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات سورية، إذ لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سورية قطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات السورية في غير بلد مثلا، بل يكفي وجود إنترنت ومنفذ «حاسوب، جوال» للتسجيل على المنصة، بما يساهم بتخفيف الوقت والجهد على السياح الراغبين بالمجيء إلى سورية.

 

وكشف أنه من المتوقع وضع المنصة في الخدمة قريبا جدا، أي خلال أيام أو مع نهاية الشهر.

 

وتوقع مارتيني، أن تسهم هذه المنصة بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد، وخاصة من الدول التي اتخذت حكوماتها موقفاً معادياً للحكومة السورية خلال الأزمة التي مرت بها البلاد كبعض الدول الأوروبية وغيرها.

 

كما وأشار مارتيني الى أنه وبعد القرارات التي صدرت مؤخراً لاحظنا زيادة في أعداد القادمين من العراق إلى سوريا خلال الشهر الأخير من العام الماضي والشهر الأول من العام الحالي”، مؤكداً أن سوريا لا زالت كما كانت دائماً جاهزة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري Vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية