رداً على استـ_ـهداف الجولان المحتل قصـ_ـف جوي إسرائـ_ـيلي على موقع عسكري في جنوب سوريا

img
Advertisements

رداً على استـ_ـهداف الجولان المحتل قصـ_ـف جوي إسرائـ_ـيلي على موقع عسكري في جنوب سوريا

 

قصف سلاح الجو الإسرائيلي، ليل الأربعاء الخميس، موقعاً للجيش السوري في محافظة القنيطرة بجنوب البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورجحت بعض المصادر ان الغارة الإسرائيلية، شنت من قبل طائرة بدون طيار، استهدفت معسكر نبع الفوار، بريف القنيطرة.

 

وسمع “دوي انفجارات في محافظة القنيطرة” أعقب “غارة إسرائيلية” على موقع للجيش السوري، مشيراً الى أن ذلك تزامن مع “سماع انفجارات في الجولان السوري المحتل”، من دون أن يحدد طبيعتها.

 

وتزامنت الغارة على محافظة القنيطرة ودوي الانفجارات في الجولان مع نشر الجيش الإسرائيلي بياناً على منصة إكس (تويتر سابقاً) أعلن فيه أنّه قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان الحدودي مع الجولان.

وصرح الجيش الإسرائيلي، بعد تنفيذ الغارة بالأمس، انها استهدفت رتلاً عسكرياً لحزب الله، في أحد المعسكرات جنوب سوريا، وأضافت ان هجماتها على جنوب سوريا مستمرة، وانها دمرت المزيد من الأهداف.

 

تأتي هذه الغارة بعد أن استهدفت غارات جوية إسرائيلية مطار مدينة حلب في سوريا، السبت الفائت، وأخرجته من الخدمة للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

 

وسبقه الخميس 12 تشرين الأول/أكتوبر، شنّت إسرائيل ضربات جوية تسبّبت  في خروج المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب عن الخدمة، في أول هجوم من نوعه منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

 

شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا، منذ انطلاق الثورة السورية، مستهدفة في المقام الأول القوات المدعومة من إيران ومقاتلي حزب الله اللبناني وكذلك مواقع الجيش السوري.

 

ونادراً ما تعلّق إسرائيل على الضربات التي تنفذها في سوريا، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في البلد المجاور.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية