رونالدو: مسيرتي لم تنته وسأقود البرتغال في يورو 2024

img
Advertisements

أكد مهاجم البرتغال الأسطوري كريستيانو رونالدو أن رحلته مع كرة القدم لم تنته وأنه عازم على الاستمرار مع منتخب بلاده حتى كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024) لينهي التكهنات حول إمكانية اعتزال اللعب الدولي عقب مونديال قطر أواخر العام الحالي.
وأبدى رونالدو رغبته بمواصلة اللعب لأعوام مقبلة خلال حفل توزيع جوائز في ضواحي لشبونة.
وأشار ابن الـ37 عاماً الذي كان يرغب بالرحيل عن فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف من دون أن يحصل على مبتغاه، إلى أن مشواره لم ينته وقال: «يتوجب عليكم مواصلة دعم كريس (رونالدو) لبعض الوقت». وتابع بعد نيله جائزة «كيناس دو أورو» التي قدمها الاتحاد البرتغالي لأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني، أنه يريد «المشاركة في كأس العالم وكأس أوروبا… أشعر بحافز كبير. طموحي كبير».
ورغم تقدمه بالعمر، فما زال الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات من الركائز الأساسية للمنتخب البرتغالي الذي يستعد لخوض مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي.
ويتصدر رونالدو لائحة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب البرتغالي بـ189 مباراة، وهو ليس أفضل هداف في تاريخ «سيليساو» أوروبا وحسب، بل إنه صاحب الرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف الدولية (117 حتى الآن).
وفي حال قرر المدرب فرناندو سانتوس الاعتماد عليه في مونديال قطر في خطوة شبه مؤكدة، سيخوض رونالدو البطولة الدولية الكبرى العاشرة في مسيرته التي توجها بإحراز كأس أوروبا عام 2016 لأول مرة في تاريخ بلاده، ومن بعدها دوري الأمم الأوروبية عام 2019.
ويعيش رونالدو أحد أصعب مواسمه تحت إشراف المدرب الجديد ليونايتد الهولندي إريك تن هاغ، إذ انتظر حتى 15 الحالي ليسجل هدفه الأول وكان من ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها «الشياطين الحمر» على مضيفهم شيريف تيراسبول المولدافي 2-صفر في مسابقة «يوروبا ليغ». ولم يبدأ النجم البرتغالي سوى مباراة واحدة أساسياً من أصل ست خاضها يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما لعب منذ البداية في مباراتي «يوروبا ليغ» ضد ريال سوسيداد الإسباني (خسر يونايتد على أرضه صفر-1) وشيريف تيراسبول. لكن رونالدو احتفظ بمكانه في تشكيل المنتخب البرتغالي حيث يستعد لقيادة بلاده في المباراتين أمام التشيك وإسبانيا هذا الأسبوع في دوري الأمم الأوروبي.
ويلعب منتخب البرتغال في كأس العالم ضمن المجموعة الثامنة إلى جوار الأوروغواي والسعودية وغانا.

بواسطةالأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ ٢١:١٣شارك مع تويترشارك مع الفيسبوك

حصل كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد على جائزة أفضل هداف في حفل 2022 Gala Quinas de Ouro مساء الثلاثاء، بسبب في إنجازاته التي لا مثيل لها مع منتخب بلاده.

يستضيف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم حفل توزيع الجوائز السنوي، وفي هذا العام، حصل رونالدو على وسام الشرف كأفضل هداف في تاريخ بلاده، برصيد 117 هدفًا في 189 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك، قاد رونالدو منتخب بلاده إلى لقب بطولة أمم أوروبا 2016، ويستعد لقيادتهم مرة أخرى هذا الشتاء، في مونديال قطر.

بعد حصوله على الجائزة، نشر صاحب القميص رقم 7 منشور على إنستجرام قال فيها:

“فخور بالفوز بجائزة أفضل هداف وطني للبلد الذي أحبه! شكرا مرة أخرى لجميع زملائي في الفريق والمدربين وعائلتي وأصدقائي وجميع المشجعين الذين ساعدوني في تحقيق هذا الإنجاز العظيم! معا سنواصل تحطيم كل الأرقام القياسية الممكنة! شكرا لكم”.

كما ألقى رونالدو كلمة في تلك الليلة، مشيدًا إلى دعم الآخرين الذين ساعدوه على النجاح في مسيرته الحافلة للغاية.

قال: “أنا فخور بالحصول على جائزة بهذا الحجم”. “لم أفكر في يوم من الأيام أنه يمكنني تحقيق ذلك”.

“أشكر كل من كان مهمًا في مسيرتي. لقد كان طريقًا طويلاً، لكني أود أن أقول إن طريقي لم ينته بعد”.

ستكون بطولة كأس العالم قطر 2022 هي البطولة الدولية العاشرة لرونالدو مع البرتغال، كما أكد رغبته في تجاوز هذا العدد خلال خطابه بعد تسلم الجائزة.

أعلن: “آمل أن أكون جزءًا من الاتحاد لبضع سنوات أخرى”. “ما زلت أشعر بالحماس، وطموحي كبير”.

“طريقي مع المنتخب الوطني لم ينته بعد. لدينا العديد من الشباب المتميزين”.

“سأكون في كأس العالم  وأريد أن أكون في بطولة أوروبا 2024”.

سيبلغ كريستيانو من العمر 39 عامًا بحلول موعد بطولة أوروبا 2024، وأظهرت أرقامه التهديفية الموسم الماضي (24 في جميع المسابقات مع يونايتد) أنه لا يزال يمثل تهديدًا كبيرًا لجميع خطوط الدفاع في العالم.

سجل رونالدو أيضًا هدفه الأول في الموسم الحالي في آخر مباراة لنا، خارج أرضنا أمام شريف تيراسبول في الدوري الأوروبي، وسيتطلع إلى إضافة المزيد من الأهداف عند عودة مباريات كرة القدم للأندية في أكتوبر بعد فترة التوقف الدولي

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية