رونالدو ينقذ «النصر» من فخ «الفتح» وشجار يورطه بأول «صفراء»

img
Advertisements

رونالدو ينقذ «النصر» من فخ «الفتح» وشجار يورطه بأول «صفراء»

 

أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه «النصر» من خسارة ثانية في «دوري المحترفين السعودي»، واستعاد صدارته بهدف سجله من ضربة جزاء في شِباك «الفتح» 2/2، في المواجهة المثيرة التي جمعتهما بالإحساء، ضمن الجولة الـ15 من البطولة.

 

وبينما دشّن صاروخ ماديرا أول أهدافه في «الدوري السعودي»، تلقّى، في موازاة ذلك، أول إنذار في البطولة نفسها عقب شجاره مع عمار الدحيم من «الفتح» بداعي تمثيل الأخير على الحَكَم الذي قرر منحهما بطاقتين صفراوين؛ لشجارهما الذي فُضّ سريعاً من طرف لاعبي الفريقين.

وسجل «النصر» تعثراً جديداً، كما طرد لاعبه البرازيلي تاليسكا بعد عودة حَكَم اللقاء لتقنية الفيديو المساعد، ورفع «النصر» رصيده إلى 34 نقطة، وباتت صدارته للدوري مُهددة بالفقدان بعد تساوي رصيده مع «الشباب» الذي يملك مباراة مقدمة، في حين تبدو الفرصة مواتية لـ«الاتحاد» الذي سيلاقي «الطائي»، هذا المساء.

 

وبدأ «الفتح» التسجيل عن طريق الوافد الجديد كريستيان تيلو مع الدقيقة 12 ليعدل «النصر» النتيجة بهدف تاليسكا، إلا أن سفيان بن دبكة منح «الفتح» التقدم مجدداً قبل حصول «النصر» على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع تقدَّم لها رونالدو وسجل هدف التعادل.

 

وتختتم، مساء اليوم السبت، مباريات الأسبوع، حيث يتطلع فريق «الاتحاد»، بطل «كأس السوبر»، إلى مواصلة حضوره المميز حينما يخوض مواجهة صعبة أمام «الطائي» على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بمدينة حائل.

 

ويسعى «الاتحاد» لردّ اعتباره أمام مُضيفه «الطائي» الذي أسقطه بالخسارة نهاية الموسم الماضي، ومعها افتقد «الاتحاد» الصدارة التي حافظ عليها «الهلال» حتى تُوّج باللقب، حيث أقيمت المباراة على الملعب نفسه وكسبها صاحب الأرض بهدف الجزائري أمير سعيود.

 

ويعيش «الاتحاد» فترة مثالية بعد عودته لمنصات البطولات، بعد غياب دام طويلاً، وذلك بعد الفوز بلقب «كأس السوبر السعودي» إثر فوزه أمام «الفيحاء» بثلاثية كان نجمها المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي جدَّد عقده مع النادي لموسمين إضافيين.

ويتطلع «الاتحاد» لمعادلة «النصر» و«الشباب» بالرصيد النقطي، إذ يملك حالياً 31 نقطة جاءت بعد مسيرة مميزة في الدوري لم يتذوق معها الخسارة إلا في مباراة وحيدة كانت أمام «الهلال» مقابل 9 انتصارات و4 تعادلات.

 

وبات «الاتحاد» تحت قيادة مدرِّبه البرتغالي نونو سانتو، يعيش تجانساً كبيراً في ظل القوة والتنظيم الدفاعي المميز، بحضور البرازيلي غروهي، وأمام ثنائي الدفاع أحمد حجازي وأحمد شراحيلي ومهند شنقيطي، بالإضافة إلى تميز في منتصف الميدان والمقدمة، بحضور كورونادو ورومارينيو وعبد الرزاق حمد الله.

 

أما فريق «الطائي» فيدخل اللقاء بعد سلسلة من الإحباطات التي تعرَّض لها بخسارته في 7 مباريات من أصل 8 خاضها، وهو الأمر الذي قاده لتغيير مدربه البرتغالي بيبا، والتعاقد مع الروماني ميريل رادوي الذي تولّى قيادة الفريق في مواجهة «الشباب» الماضية والتي خسرها بثنائية لهدف.

 

ويملك «الطائي» أسماء مميزة على الجانب الفردي، إلا أنه يعيش فترة صعبة وافتقاد الثقة بين عدد من اللاعبين ومدرب الفريق، لكن تغيير الجهاز الفني قد يسهم في تحسين الحضور المعنوي للفريق الذي يملك حالياً 18 نقطة.

 

وفي مدينة المجمعة، يسعى فريق «الفيحاء» لمداواة جراحه بعد خسارة لقب «كأس السوبر»، حينما يستقبل ضيفه فريق «الوحدة» في مباراة تقام على ملعب المدينة الرياضية.

 

ويدخل «الفيحاء» المباراة من أجل الفوز وتحقيق النقاط الـ3، خصوصاً أن الفريق خسر مباراته الأخيرة كذلك دورياً أمام «الاتحاد»، ويحتل حالياً المركز الـ13 برصيد 15 نقطة.

 

أما فريق «الوحدة» الذي يملك الرصيد النقطي نفسه لنظيره «الفيحاء»، فيحاول جاهداً الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة بعد تعثره في المواجهة المؤجلة أمام «الفتح»، الأسبوع الماضي.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية