ريال مدريد لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة

img
Advertisements

ريال مدريد لإبقاء الضغط على المتصدر برشلونة في غياب بنزيمة

 

يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن إبقاء الضغط على غريمه المتصدر برشلونة عندما يحل ضيفاً على أوساسونا اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، في الوقت الذي أكد فيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال غياب المهاجم كريم بنزيمة عن مباراة أوساسونا للراحة قبل مواجهة ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

 

وقبل يوم من لقاء الفريق الكاتالوني القلق على نجمه الشاب بيدري مع ضيفه قادش، أعاد حامل اللقب الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط بعد فوزه برباعية نظيفة على إلتشي الأربعاء وسيحاول تقليصها اليوم.

 

مع خوض برشلونة مباراته مع قادش غدا الأحد بعد تعادله المثير مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-2 في الملحق المؤهل إلى دور الستة عشر في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الخميس، ستكون الفرصة متاحة أمام مدريد لتقليص الفارق إلى خمس نقاط.

عاد بنزيمة من الإصابة ليساهم في تتويج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية بتسجيله هدفاً في النهائي ضد الهلال السعودي (5-3) السبت الماضي، وأضاف هدفين من ركلتي جزاء منتصف الأسبوع ضد إلتشي ليسجل هدفه الـ230 في الدوري الإسباني ويحتل المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي «لا ليغا».

 

ومع عودة البرازيلي فينيسيوس جونيور من الإيقاف، وإلى جانب مواطنه رودريغو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وماركو أسنسيو، سيكون لدى المدرب الإيطالي خيارات عدة بعد أن فضّل عدم المجازفة ببنزيمة قبل القمة المرتقبة مع ليفربول على ملعب أنفيلد الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال، في إعادة لنهائي المسابقة العام الماضي. ولم يحقق أوساسونا الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الليغا ويحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة.

 

أما برشلونة فيدخل مباراته السهلة نسبياً على الورق مع قادش متطلعاً لفوز سادس على التوالي في الليغا. ويمر الفريق الكاتالوني بفترة جيدة، إذ لم يخسر أيا من مبارياته الـ17 الأخيرة في جميع المسابقات ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2019. لكنه تعرّض لانتكاسة الخميس بإصابة لاعبه المؤثر الشاب بيدري خلال التعادل مع مانشستر يونايتد، ما اضطر لخروجه في أواخر الشوط الأول، قبل أن يعلن فريقه عن تعرضه «لإصابة في العضلة الخلفية لفخذه اليمنى».

 

وفي حين لم يحدد فترة غيابه، قدرت الصحف الكاتالونية الفترة بين ثلاثة وأربعة أسابيع ومن غير المتوقع بالتالي أن يكون متاحاً للمشاركة في مباراة الإياب ضد يونايتد الخميس المقبل على ملعب أولد ترافورد، علماً أن الشاب الآخر غافي سيغيب للإيقاف، ما قد يشكل ضربة لبرشلونة في مشواره القاري.

 

ومع استمرار غياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه ولاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس للإصابة، سيأمل برشلونة ألا يؤثر غياب بيدري على مردوده بعد أن سجل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم، بينها ثلاثة في آخر خمس مباريات. يحتل قادش المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة على بُعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.

 

من جهته، يأمل ريال سوسييداد الثالث في أن يتابع صحوته بعد أن عاد الأسبوع الماضي إلى سكة الانتصارات على حساب إسبانيول (3-2) بعد تعثره بخسارة وتعادل في المباراتين السابقتين. يتخلف ريال سوسييداد بفارق ست نقاط عن ريال مدريد ويتقدم بأربع عن جار الأول أتلتيكو ويستقبل سلتا فيغو اليوم السبت.

 

أما أتلتيكو فيتطلع للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة السادسة على التوالي عندما يستقبل أتلتيك بلباو السابع في مواجهة حذرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو غدا الأحد. تعود هزيمته الأخيرة إلى سقوطه أمام برشلونة 1-0 في المرحلة 16 وحقق منذ حينها ثلاثة انتصارات وتعادلين.

 

وسيحاول الاستفادة من غيابه عن المنافسات القارية بعد حلوله رابعاً في مجموعته في دوري الأبطال، من أجل تعزيز مركزه المؤهل إلى دوري الأبطال في ظل ابتعاد ريال بيتيس الخامس بفارق أربع نقاط عنه فقط. ويستضيف النادي الأندلسي بلد الوليد اليوم السبت.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية