Site icon Vedeng

ريال مدريد يرتقي إلى الصدارة مؤقتا و الأتلتيكو يعود لسكة الانتصارات

Advertisements

ضمن مباريات الجولة الثامنة للدوري الاسباني لاليغا

ريال مدريد يرتقي إلى الصدارة مؤقتا و الأتلتيكو يعود لسكة الانتصارات

تغلب نادي ريال مدريد على مضيفه خيتافي بهدف دون رد في مباراة جمعتهما اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ويدين ريال مدريد بالفضل في هذا الفوز لمدافعه الدولي البرازيلي إيدير ميليتاو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من ضربة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها الكرواتي لوكا مودريتش.

 

 

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن ميليتاو سجل خمسة أهداف بقميص ريال مدريد منذ انضمامه للفريق في مختلف المسابقات، وكل هذه الأهداف بالرأس وجاءت أربعة منها بعد كرات من ركلات ركنية.

 

 

وأضافت الشبكة: “صنع أهداف ميليتاو 5 لاعبين مختلفين وهم مارسيلو، إيسكو، رودريغو، فينيسيوس جونيور، ومودريتش”.

 

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 22 نقطة وارتقى إلى صدارة الدوري مؤقتا متقدما بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يواجه غدا الأحد نادي سيلتا فيغو.

 

أما خيتافي، فقد تجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الـ15.

 

ثنائية كوريا تمنح أتلتيكو فوزه الثاني تواليا

تعافى أتلتيكو مدريد من خسارته قاريا منتصف الأسبوع بفوزه 2-1 على ضيفه جيرونا بثنائية الأرجنتيني أنخل كوريا، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت.

 

ودخل أتلتيكو إلى مباراة جيرونا بعد سقوطه 0-2 ضد كلوب بروج في بلجيكا الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا ليتلقى هزيمته القارية الثانية مقابل فوز واحد.

وأحرز كوريا هدفي أتلتيكو في الدقيقتين 5، و48، بينما أحرز رودريغو ريكيلمي المعار إلى جيرونا من أتلتيكو بالذات، هدف جيرونا الوحيد بتسديدة بعيدة ارتدت من الخصم لتتابع طريقها إلى المرمى في الدقيقة 65.

 

وحقق “الروخي بلانكوس” بذلك فوزه الثاني تواليا محليا بعد تفوقه على أرض إشبيلية 2-0 الأسبوع الماضي بعد سقوطه ضد ريال مدريد قبل مرحلتين.

 

وتقدم فريق العاصمة إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة عن ريال بيتيس الخامس الذي يحل ضيفا على بلد الوليد في وقت لاحق اليوم الأحد.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version