سعيد عبد السلام الفنان والممثل السوري في ذمة الله عن عمرٍ يناهز 84عاماً

img
Advertisements

سعيد عبد السلام الفنان والممثل السوري في ذمة الله عن عمرٍ يناهز 84عاماً

 

نعت نقابة الفنانين في سوريا خبر وفاة الفنان السوري الكبير سعيد عبد السلام، الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 84 عامًا بعد صراع مع المرض.

 

ونعت نقابة الفنانين في سوريا- فرع الدمشق الفنان الراحل في منشور شاركته عبر حسابها في “فيسبوك”، وكتبت: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير سعيد عبد السلام ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعازي.. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

 

الفنان السوري سعيد عبد السلام من مواليد دمشق، الصالحية 1941، والذي فقد والده وهو في سن الرابعة في العدوان الفرنسي عام 1945، ليتربى على يد شقيقته عفاف عبد السلام.

 

الفنان الراحل كان عضواً في نقابة الفنانين السوريين منذ السبعينيات (1977)، وشارك في العديد من الأعمال الفنية السورية الشهيرة خلال مسيرته الفنية.

 

بدأ الفنان الراحل مسيرته الفنية في إذاعة دمشق عام 1958، حيث تعاون مع الفنان الراحل طلحت حمدي. شارك في عدة أعمال مسرحية من بينها “بين ساعة وساعة” و”الفخ” و”النهب”. كما أثرى الساحة السينمائية والتلفزيونية بمشاركته في أفلام ومسلسلات مثل “الرابعة بتوقيت الفردوس” و” حرب السنوات الأربع” و”باب الحارة” و”فوض” و”الوسيط”، و”الغيوم البيضاء” و”زواج على الطريقة المحلية”.

كما عمل في العديد من المهن من بينها: ممثل، ومغني، وصحفي، وبائع في سوق الهال، وخياط، وموظف في فندق، كما عمل في إحدى الشركات ببيع القهوة.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية