شركة تويوتا للسيارات الأكثر مبيعًا في العالم خلال 2022

img
Advertisements

تويوتا تدافع عن لقب صانع السيارات الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2022

يظهر شعار تويوتا على سيارة كهربائية من طراز Camry Hybrid في نيودلهي

 قالت شركة تويوتا موتور (7203 تي) يوم الاثنين إنها باعت 10.5 مليون سيارة في 2022 دافعة عن لقبها كأكبر صانع سيارات مبيعا في العالم للعام الثالث على التوالي وفقق رويترز.

تراجعت المبيعات العالمية للمجموعة ، بما في ذلك وحدة الشاحنات Hino Motors (7205.T) وصانع السيارات الصغيرة Daihatsu ، بنسبة 0.1 ٪ حيث ساعدت المبيعات الخارجية القياسية البالغة 8.6 مليون سيارة على تعويض انخفاض بنسبة 9.6 ٪ في سوقها المحلية إلى 1.9 مليون.

أعلنت مجموعة فولكس فاجن المنافسة في المرتبة الثانية (VOWG_p.DE) في وقت سابق من هذا الشهر عن أدنى مبيعات لها منذ أكثر من عقد ، حيث بلغت 8.3 مليون سيارة ، حيث أدى إغلاق COVID-19 في الصين والحرب في أوكرانيا إلى قلب سلاسل التوريد.

في حين بقيت بعض قيود العرض المتعلقة بالرقاقة على تويوتا أيضًا ، قالت شركة صناعة السيارات اليابانية إن الطلب القوي في آسيا وزيادة القدرة الإنتاجية والتحسين في آسيا وأمريكا الشمالية ساعداها على تعزيز الإنتاج العالمي بنسبة 5٪ في عام 2022.

عدلت تويوتا في نوفمبر توقعات إنتاجها للسنة المالية الحالية حتى نهاية مارس ، إلى 9.2 مليون سيارة من 9.7 مليون.

شركة أودي تكشف عن أحدث سياراتها التي

يمكن تحويلها إلى شاحنة “بيك آب”

كشفت شركة أودي الألمانية رائدة صناعة السيارات فى العالم، عن أحدث سياراتها الجديدة “اكتيف سفير” الاختبارية الكهربائية التي يمكن تحويلها إلى شاحنة “بيك آب.

تتميز السيارة الجديدة “اكتيف سفير” بتصميم كوبيه مع جوانب عضلية بارزة، وإمكانيات قوية للتعامل مع الطرق الوعرة، تشمل الإطارات المجهزة لجميع التضاريس فضلًا عن الأرتفاع الأرضي المرتفع وإمكانية تحويلها لشاحنة بيك أب عند الحاجة.

أتاحت الشركة الألمانية بسيارتها مجموعة من التقنيات المتطورة فى مقدمتها نظارات خاصة تدعم الواقع المعزز للسائق وجميع الركاب للتفاعل مع وظائف السيارة والطريق بشكل غير مسبوق.

يُذكر أن أودي دشنت حتى الآن عددا من الموديلات التي تمهد لغة تصميمها وتقنياتها في المستقبل وهي؛ “سكاي سفير” جراند تورير بمقعدين، وسيارة “جراند سفير” سيدان الرائدة، وسيارة “أوربان سفير” ميني فان الكهربائية الفاخرة.

“اكتيف سفير” الاختبارية بجنوط مقاس 22 بوصة

 

جاءت “اكتيف سفير” الاختبارية بجنوط مقاس 22 بوصة مع خطوط خارجية عضلية، بالإضافة لتزويدها بمساحات زجاجية كبيرة فضلًا عن مساحات شفافة على الشبك ذي الإطار الموحد.

ومن أبرز ما يميز سيارة أودي الجديدة هو إمكانية إزاحة الزجاج الخلفي فوق السقف للكشف عن صندوق التخزين الخلفي وتحويل السيارة إلى شاحنة بيك أب عملية.

زودت “اكتيف سفير” الكهربائية الجديدة بنظام تعليق هوائي متكيف يسمح بأنخفاض وارتفاع السيارة حسب ظروف الطريق، ويصل بحد أقصى إلى 9.5 بوصة عند القيادة على الطرق الوعرة أو 6.6 بوصة فقط مثل السيارات العادية عند القيادة على الطرق لتحسين التحكم في السيارة ورشاقتها.

وجاءت المقصورة الداخلية لـ “اكتيف سفير” بـ 4 مقاعد منفصلة مريحة مع مقود على شكل حرف U ولوحة قيادة خالية من أي شاشات، وعند تشغيل نظام القيادة الذاتية يتم سحب لوحة القيادة بالكامل داخل السيارة لتحرير مساحتها وفتح الرؤية أمام الركاب والسائق.

أودي اكتيف تعتمد على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 442 حصان

 

تعتمد أودي اكتيف سفير الجديدة على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 442 حصان وعزم دوران 720 نيوتن متر ونظام دفع كلي، وتدعم مدى كهربائي يتجاوز 600 كيلومتر لكل شحنة

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية