ضربات أمريكية تستهدف فصائل مسلحة بعد قصف قواعد لها شرق سوريا

img
Advertisements

ضربات أمريكية تستهدف فصائل مسلحة بعد قصف قواعد لها شرق سوريا

 

 

تعرض مقر تابع للفصائل الإيرانية ضمن مناطق نفوذ قوات الجيش السوري والفصائل الايرانية، في مدينة البوكمال، أمس الجمعة، لهجوم من طائرة مسيّرة، يُرجح أنها أميركية، الى جانب استهداف طائرة مسيرة مجهولة موقعين عسكريين، في كل من الظهرة ومنطقة “عين علي” ببادية محكان بريف دير الزور.

 

وأفاد المرصد السوري، أمس الجمعة، بدوّى انفجار عنيف في مقر لكتائب إيرانية بعد هجوم مسيرة، في حي الكورنيش بمدينة البوكمال في الجهة المقابلة لنهر الفرات، بالإضافة الى استهداف طائرة مسيرة مجهولة، موقعين عسكريين ضمن مناطق الفصائل الموالية لإيران، في كل من الظهرة ومنطقة “عين علي” ببادية محكان بريف دير الزور، وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقعين، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

 

يأتي ذلك بعد قصف صاروخي تعرضت له القاعدة الأمريكية في الشدادي بريف الحسكة، حيث استهدفت القاعدة قذائف صاروخية بشكل عشوائي في محيطها، تزامنت مع سماع أصوات صفارات الإنذار مصدرها القاعدة الأمريكية، ويرجح ان مصدر القصف فصائل المسلحة العراقية او ما تسمي نفسها “المقاومة الإسلامية” في إطار استئناف الهجمات المتصاعدة ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، وضمن حملة الانتقام لغزة.

 

وكان قد استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة، يرجح انها أمريكية، 29 تشرين الثاني، سيارة تقل عناصر لفصائل موالية لإيران، عند الحدود السورية-العراقية بريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، أسفرت عن مقتل 4 عناصر لفصيل الدفاع الوطني بينهم عنصر عراقي الجنسية.

 

يذكر ان الطيران الأمريكي شن 10 ضربات ضد مراكز ومقرات وأليات الفصائل التابعة لإيران في ديرالزور شرق سوريا، منذ الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية