ضمن عملية الفارس الشهم 2…الإمارات تهدي سوريا 10 سيارات اسعاف حديثة

img
Advertisements

ضمن عملية الفارس الشهم 2…الإمارات تهدي سوريا 10 سيارات اسعاف حديثة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، إهداء سوريا 10 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية؛ لإغاثة المتضررين جراء الزلزال المدمر الذى ضرب سوريا.

وفي تفاصيل الخبر أن قيادة العمليات المشتركة أهدت ضمن عملية الفارس الشهم 2 وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهلال الاحمر الاماراتي الجمهورية السورية 10 سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية الحديثة استمرارا لجهود الدولة في إغاثة الأشقاء في سوريا عقب الزلزال الذي تأثرت به.

وقال الدكتور سالم الفلاسي المكلف بمتابعة الاحتياجات الخاصة بالقطاعات الطبية والصحية في سوريا إن هذه المبادرة تأتي استمرارا للدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات لصالح الاشقاء في سوريا وبالاخص في المجال الصحي وذلك ضمن مرحلة التعافي واعادة التاهيل.

واكد أن هذا الدعم النوعي للقطاع الصحي في سوريا يجسد نهج القيادة الرشيدة في دولة الإمارات في تبني المبادرات التي تعنى بتحسين حياة الناس من خلال تعزيز الخدمات الأساسية التي يحتاجونها وفي مقدمتها خدمات القطاع الصحي.

واضاف الدكتور الفلاسي أن هذا الدعم سوف يستمر لتحقيق ما يكفل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب السوري الشقيق حيث تعد سيارات الاسعاف مجهزة للطرق الوعرة للوصول الى المناطق الوعرة وتقديم بالخدمات الطبية إلى المتضررين في مواقعهم.

واكد الدكتور الفلاسي ان دولة الامارات مستمرة في دعم القطاع الصحي في الجمهورية العربية السورية ضمن عملية “الفارس الشهم 2” والوقوف على احتياجات المستشفيات والقطاع الصحي هناك.

ومن جانبة أشاد الدكتور سامر أحمد معاون مدير الصحة في اللاذقية بجهود دولة الإمارات بالدعم المستمر للقطاع الطبي في سوريا من خلال توفير سيارات الاسعاف المجهزة بأحدث الاجهزة التقنية والتي تسهل على الكادر الطبي القيام بواجبه.

من ناحية أخرى، عبرت 17 شاحنة بابي “الهوى” و”السلام” محملة بالمساعدات المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية وفق بيان الأمم المتحدة.

وقال البيان، إنه منذ 9 فبراير مرت 282 شاحنة تابعة للأمم المتحدة عبر المعابر الحدودية الثلاثة.

فيما أوفدت الأمم المتحدة بعثة إنسانية إلى شمال غرب سوريا إلى محافظة إدلب، وزار الوفد مخيما للنازحين وتم توزيع الإمدادات الطبية في ثلاثة مستشفيات، كما التقى فريق الأمم المتحدة بممثلي المجتمع المدني.

ولفت الوافد الى أن القطاع الصحي تضرر بشكل خاص من الزلازل ، حيث تم الإبلاغ عن 47 منشأة صحية تضررت في شمال غرب سوريا وحدها.

تم تعليق 12 منشأة صحية عن العمل و 18 لا تعمل إلا بشكل جزئي.

من جانبه أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أنه في تركيا لا تزال فرق الأمم المتحدة لتقييم الكوارث والتنسيق نشطة في عدد من المناطق، وهناك 15 فريقًا دوليًا للبحث والإنقاذ في المناطق الحضرية من 13 دولة في تركيا، وجار تنسيق تقييمات الاحتياجات السريعة، مع بقاء المأوى والغذاء والصحة والمياه والصرف الصحي على رأس الأولويات.

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية