طقس سوريا اليوم…الجو غائم وفرص لهطل الأمطار13/2/2023

img
Advertisements

طقس سوريا اليوم…الجو غائم وفرص لهطل الأمطار13/2/2023

 

النشرة_الجوية

أجواء غائمة وفرصة لهطل الأمطار فوق البلاد

 

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي مع  بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية، ويكون الجو بارداً ليلاً في معظم المناطق، محذرة من تشكل الضباب وحدوث الصقيع في بعض المناطق الداخلية والجليد في المناطق الجبلية، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة وشرقية معتدلة تنشط أحياناً في المناطق الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أجواء باردة جداً خلال ساعات الليل والصباح الباكر

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة:

الإثنين والثلاثاء 13-14/شباط/2023:

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع  بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو/2_4/ درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر يوم الثلاثاء فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

ليلاً: يكون الجو بارداً في معظم المناطق ويحذرمن تشكل الضباب وحدوث الصقيع في بعض المناطق الداخلية والجليد في المناطق الجبلية.

الرياح: متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة وشرقية معتدلة تنشط أحياناً في المناطق الساحلية.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء 15/شباط/2023:

يكون الجوغائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطرفوق مناطق متفرقة تكون ثلجية أحياناً على المناطق الجبلية بشكل ضعيف، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو/3_4/ درجات مئوية.

ليلاً: يكون الجو بارداً جداً في معظم المناطق ويحذرمن تشكل الضباب وحدوث الصقيع في بعض المناطق الداخلية والجليد في المناطق الجبلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز50كم/سا أحياناً خاصة المناطق الجنوبية والوسطى.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج احياناً.

تحذيرات:

*- الأجواء الباردة ليلاً وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية وتشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية.

*- تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية