Site icon Vedeng

طقس سوريا اليوم…النشرة المطرية

Advertisements

هطولات مطرية في معظم المحافظات أعلاها 83 مم في طرطوس

 

شهدت معظم المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، سجل أعلاها في طرطوس 83 مم.

 

وبحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن نسب الهطل توزعت كما يلي: محافظة ريف دمشق .. في الحرمون 4 مم وقطنا 1 مم.

 

محافظة السويداء.. عين العرب 4 مم، والسويداء والصورة الصغيرة 3 مم وصلخد 1 مم.

 

محافظة درعا.. الشيخ مسكين 4 مم .

 

محافظة القنيطرة.. القنيطرة 8 مم وحضر 5 مم ونبع الصخر 1 مم.

 

محافظة حمص.. المخرم 5 مم ومرمريتا 3 مم، وقلعة الحصن والعريضة والقريتين والناصرة 2  مم، وشين 1 مم.

 

محافظة حماة.. وادي العيون 15 مم، وعقيربات 9 مم وعين حلاقيم 8 مم والرصافة ومصياف 7 مم، وحربنفسه وربعو ومحردة والسعن 3 مم، وكفر زيتا وحماة 2 مم والحميري 1 مم، وشطحة 9 مم وأفاميا والسقيلبية 6 مم وعين الكروم والكريم 5 مم.

 

محافظة طرطوس.. طرطوس 83 مم وصافيتا 31 مم، والشيخ بدر 28 مم وبانياس 25 مم، والصفصافة 23 مم والدريكيش 14 مم، ومشتى الحلو 11 مم والقدموس 2 مم.

 

محافظة اللاذقية .. بوقا 71 مم واللاذقية 62 مم، وصلنفة 26 مم والقطيلبية 25 مم، والقرداحة 15 مم والمزيرعة 12 مم،

 

والبهلولية 11 مم والحفة 10 مم ومطار الباسل 6 مم وكسب 5 مم.

 

محافظة إدلب.. جسر الشغور 2 مم وإدلب 2 مم وخان شيخون 1 مم.

 

محافظة حلب.. منشاة الأسد 33 مم ومنبج 20 مم، وعين العرب 19 مم وجرابلس 13، مم وخناصر والباب 3 مم.

 

محافظة الرقة.. جديدة خابور 16 مم وبئر محيسن 6 مم، والسبخة 5 مم والمنصورة والكرامة 4 مم وعين عيسى 3 مم.

 

محافظة الحسكة.. الزهيرية ومبروكة وتل بيدر والشدادة 5 مم، والمالكية وعامودا والقحطانية وأم مدفع ومركدة والعريشة 4 مم والقامشلي والدرباسية واليعربية والجوادية والهول 3 مم، وأبو قصايب وتل حميس وتل علو وتل براك وتل تمر واليعربية 2 مم.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم

الخميس 17 /11/2022:  يكون الجو غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر في المنطقة الساحلية و أجزاء من المنطقة الشمالية الغربية، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

ليلاً: يكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في  أغلب المناطق الداخلية.

الرياح:جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                            البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 18 /11/2022:   تميل درجات الحرارة  للارتفاع لتصبح حول  معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة،  والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة خفيفة لهطل زخات متفرقة من المطر  في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية.

ليلاً: يكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في  معظم المناطق الداخلية.

الرياح:  جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                          البحر: خفيف ارتفاع الموج.

السبت والأحد 19-20/11/2022:  توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ليلاً: يكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في  معظم المناطق الداخلية

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                           البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الأثنين21/11/2022:   تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المنطقة الساحلية خلال ساعات المساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطل أمطار تكون مصحوبة بالرعد أحياناً .

ليلاً: يكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في غوطة دمشق والمرتفعات الجبلية والمنطقة الشمالية.

الرياح: جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً.                            البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء والأربعاء 22-23/11/2022: يكون الجو غائم إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، ويحذر من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة و الوديان، تضعف الفاعلية الجوية يوم الأربعاء في أغلب المناطق  مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد خاصةً في الساحل والشمال  كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح  أدنى من  معدلاتها بنحو /1_3/ درجات مئوية يوم الأربعاء .

الرياح:  جنوبية شرقية في أغلب المناطق بينما تكون غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الأربعاء إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعة الهبات 60كم/سا أحياناً .                                                                                                       البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس24/11/2022:   يميل الطقس للاستقرار بشكل تدريجي ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار فوق المنطقة الساحلية والشمالية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها في معظم المناطق بنحو /1_3/ درجات مئوية.

ليلاً: يكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                           البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات:

*- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب الكثيف في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version