طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 11/1/2024

img
Advertisements

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 11/1/2024

الجو غائم والحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة على المناطق الساحلية

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات مطرية على أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد خاصة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية وممزوجاً بالثلج فوق المرتفعات الجبلية ليلاً.

 

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم /سا أحياناً خاصة في المناطق الغربية والجنوبية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة بحسب الأرصاد الجوية السورية:

الخميس 11/01/ 2024: يكون غائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر في أغلب المناطق  وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية  وحبات البرد خاصةً في المناطق الساحلية والشمالية الغربية، و ممزوجاً بالثلج فوق المرتفعات الجبلية ليلاً، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح  حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة

الرياح:  جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا أحياناً خاصةً في المناطق الغربية  و الجنوبية.

البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

الجمعة 12/01/ 2024: تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، و الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر في معظم المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد خاصةً في المناطق الساحلية والشمالية الغربية، و ممزوجاً بالثلج فوق المرتفعات الجبلية.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً خاصةً في المناطق الغربية والجنوبية.

البحر: عالي ارتفاع الموج.

تحــذيــرات:

*- حدوث السيول في الأماكن المنخفضة والمنحدرات والوديان بسبب غزارة الأمطار خاصةً في المنطقة الساحلية.

*- الرياح الجنوبية الغربية النشطة خاصةً في المناطق الغربية والجنوبية.

*- الأمواج العالية حيث يتجاوز ارتفاع الموج 2.5متر أحياناً.

*- الأجواء الباردة خلال ساعات الليل خاصةً في المرتفعات الجبلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية