طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 16/1/2024

img
Advertisements

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 16/1/2024

الجو بين الصحو والغائم جزئيا مع بقاء فرصة لهطولات غزيرة على بعض المناطق

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة في المنطقة الجنوبية والساحلية وأدنى من المعدل في باقي المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوى سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وبارداً ليلاً مع تحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية والصقيع على المرتفعات الجبلية.

 

وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية شرقية في المناطق الشمالية والجزيرة وخفيفة السرعة وتبقى جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة في المناطق الغربية والجنوبية تتجاوز 50 كم/سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة بحسب الأرصاد الجوية السورية:

 

#هطولات_مطرية_غزيرة_على_المناطق_الساحلية_والشمالية_الغربية

#حتى_نهاية_الأسبوع  🌧

الثلاثاء والأربعاء

تستمر الأجواء الشتوية الماطرة على المناطق الساحلية بشكل خاص والمناطق الشمالية والوسطى والجزيرة خلال اليومين القادمين حيث تستمر الفرصة لهطولات مطرية على تلك المناطق تكون غزيرة أحياناً على المناطق الساحلية والشمالية كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية مع هبّات تتجاوز 50 كم/سا يوم الثلاثاء.

أما باقي مناطق البلاد فيكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام دافئاً نهاراً مع درجات حرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل وبارداً ليلاً صقيعياً على المرتفعات الجبلية مع تدني درجة الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي كما يتشكل الضباب في المناطق الداخلية صباحاً.

 

يوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

 تستمر الأجواء المستقرة حتى يوم الأحد حيث يتوقع بإذن الله أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بارد يستمر تأثيره لعدة أيام يؤدي لهطولات مطرية وانخفاض على درجات الحرارة

 

#تحــذيــرات: ⚠️

*- ⚠️الرياح الجنوبية الغربية النشطة خاصةً في المناطق الغربية و الجنوبية.

*- ⚠️تشكل الضباب في المناطق الداخلية والصقيع في المرتفعات الجبلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية