طقس _سوريا_اليوم…الجو بين الصحو والغائم جزئياً وفرصة لزخات مطرية مساءً12/3/2023

img
Advertisements

طقس _سوريا_اليوم…الجو بين الصحو والغائم جزئياً وفرصة لزخات مطرية مساءً

النشرة___الجوية

تميل درجات الحرارة للانخفاض في المناطق الساحلية مع بقائها أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية والجنوبية الشرقية، وخلال ساعات المساء والليل تصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والشرقية، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات شديدة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية تتجاوز 60 كم في الساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

#الحالةالجويةالمتوقعةخلالالأيامالثلاثةالقادمة☘️

#الأحد 12/أذار/2023:☘️

 يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية والجنوبية الشرقية،  وخلال ساعات المساء والليل تصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والشرقية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض في المناطق الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو/3-5/ درجات مئوية في باقي المناطق.

#الرياح:      💨جنوبية إلى جنوبية شرقية  معتدلة مع هبّات شديدة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية تتجاوز 60 كم/سا.

#البحر:   🌊خفيف ارتفاع الموج.

#الإثنين 13/أذار/2023:☘️

 يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر في مناطق متفرقة وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية غزيرة مصحوبة بالبرد أحياناً خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة،  كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل.

#الرياح:    💨شرقية  إلى جنوبية  شرقية فوق المناطق الشرقية والجزيرة  وغربية إلى جنوبية غربية فوق باقي المناطق  معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا

#البحر:   🌊خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

#الثلاثاء 14/أذار/2023:☘️

  يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر فوق كافة المناطق مع زخات رعدية غزيرة ومصحوبة بالبرد أحياناً ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنخفضات بسبب غزارة الهطول خاصة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية كما يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل بينما تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الشرقية.

#الرياح:  💨شرقية  إلى جنوبية  شرقية فوق المناطق الشرقية والجزيرة  وغربية الى جنوبية غربية فوق باقي المناطق  سرعتها معتدلة  مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا

#البحر:  🌊متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

#التحذيرات:⚠️⚠️

*- ⚠️من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب السديم والغبار المثار بسبب #هبات_الرياح_الشديدة.

*- ⚠️ تشكل #السيول بسبب غزارة الهطولات والعواصف الرعدية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية