طقـــــس ســـــــوريا الـــــــيوم…الصقيع والجليد في معظم المناطق9/2/2023

img
Advertisements

الطقـــــــــــــــvedengــــــــــــــس

النشـــــــــــرة___الجــــــــــوية

الحرارة أدنى من معدلاتها وتحذير من الصقيع والجليد في معظم المناطق الداخلية

 

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات غربية في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر في المرتفعات الساحلية، بينما يكون شديد البرودة ليلاً في معظم المناطق، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الليل في معظم المناطق الداخلية، ومن حدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الصباح.

 

والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً، وخاصة في المناطق الجنوبية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وتبقى درجات الحرارة غداً أدنى من معدلاتها بنحو من 5 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، شديد البرودة في معظم المناطق ليلاً.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم

الخميس 09/شباط/2023:

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو/5_8/ درجات مئوية، والجو غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطرفي المرتفعات الساحلية.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق ويحذر من تشكل الضباب الكثيف خلال ساعات الليل  في معظم المناطق الداخلية، وحدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الصباح الباكر.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا خاصةً في المنطقة الجنوبية.

البـحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة 10/شباط/2023:

تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو/4_8/ درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق المنطقة الجنوبية والقلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى يترافق بهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية الداخلية التي تزيد عن 900/م .

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، وحدوث الصقيع وتشكل الجليد في المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الصباح الباكر

الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

من السبت 11/شباط/ الى الخميس 16/ شباط/2023:

تبدأ الأجواء الشديدة البرودة بالانحسار عن المنطقة بدءاً من يوم السبت القادم حيث تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مطلع الأسبوع المقبل مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو/2_4/ درجات مئوية يوم الأثنين وتستمر بالارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع نهاية الأسبوع القادم، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام.

ليلاً: يكون الجو بارداً في معظم المناطق ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر حتى منتصف الأسبوع في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الشمالية.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة يومي السبت والأحد تتحول إلى شمالية شرقية يومي الأثنين والثلاثاء وتصبح غربية إلى شمالية غربية حتى نهاية الأسبوع .

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج حتى منتصف الأسبوع وخفيف ارتفاع الموج حتى نهاية الأسبوع .

تحذيرات:

*- الأجواء شديدة البرودة خلال اليومين القادمين بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة.

*- تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع في معظم المناطق الداخلية يومي الخميس والجمعة.

*- تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب الكثيف خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية حتى يوم الثلاثاء.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

 

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية