Site icon Vedeng

طقـــــس ســــوريا الــــــــــيوم 25/10/2022

Advertisements

الطقــــــــــــــــــvedengـــــــــــــــــــــس

 

طقــــــــسســــــورياالـــــــــــيوم

 

النشــــــــــــــرة_______الجــــــــــــــوية

 

الحرارة حول معدلاتها وزخات مطرية متوقعة على المنطقة الجنوبية

 

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة، تمتد في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المنطقة الجنوبية بعد الظهر والمساء،

 

وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج. غداً… تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها على المناطق الجنوبية والجبلية، بينما تبقى حول معدلاتها على باقي المناطق، ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً، ومن المتوقع هطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية فوق مناطق متفرقة.

 

أسعد الله اوقاتكم بكل خير:🌺

🔷تتأثر البلاد وعموم منطقة بلاد الشام بحالة عدم استقرار جوي على فترات نتيجة نشاط #منخفضالبحرالأحمر السطحي وامتداده باتجاه البلاد بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي ذي كتلة هوائية #رطبة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، هذه #المنظومة_الخريفية للطقس تتميز بهطل أمطار على شكل زخات عشوائية الهطل ومختلفة الغزارة وتترافق بتساقط حبّات البرد أحياناً كما تترافق بحدوث العواصف الرعدية الشديدة وذلك نتيجة لحالة عدم الاستقرار الشديد المرافقة لهذه المنظومة.

🔷#طقسالبلاد يستمر بحالة استقرار نسبي حتى ظهر يوم الثلاثاء حيث #تتجددالفاعليةالجوية بدءاً من المناطق #الجنوبية لتصبح الفرصة مهيأة بمشيئة الله لهطل #زخاترعدية من المطر⛈ ، وخلال الليل تشمل فرصة الهطل أغلب المناطق الجنوبية ومدينة دمشق.

🔷ومع ساعات بعد الظهر من يوم #الأربعاء تشتد الفاعلية الجوية ⛈⛈وتشمل فرصة الهطل أغلب مناطق البلاد ويكون الهطل غير متجانس في الكمية والتوزع وهذه سمة الهطولات المطرية في الخريف عموماً ¬- كما ذكرنا – ونحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان والمنحدرات.

🔷صباح #الخميستستقرالأجواء وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا وتكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل وتستمر حالة الاستقرار الجوي لعدة أيام تالية مع جو خريفي معتدل نهاراً ومائل للبرودة ليلاً.

🔷من المفيد التذكير بأن اليوم “الثلاثاء” ستشهد عدة مناطق من العالم ومنها بلادنا #كسوفاًجزئياً للشمس 🌞مدته حوالي ساعتان ونصف تكون ذروته في مدينة دمشق الساعة 14.11 يحجب حوالي 37% من قرص الشمس (يرجى العودة إلى منشورنا السابق حول الكسوف للمزيد من التفاصيل) ونذكر أن #لاتأثير_يذكر لهذا الكسوف على الطقس.

🔷سنوافيكم بإذن الله بتفاصيل حالة الجو وآخر التحديثات خلال نشراتنا المتواصلة.

مع أطيب تمنيات فريق العمل، شكراً لثقتكم ودمتم بألف خير.

 

🔷خارطة تبين الهطل المتوقع يوم الأربعاء الساعة الرابعةعصراً ونلاحظ أن جميع الهطولات المتوقعة مترافقة بالعواصف الرعدية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version