طقــــــس ســـــــوريا الـــــــيوم…ثلوج في دمشق8/1/2023

img
Advertisements

الطقـــــــــــvedengــــــــــــس

النشــــــــــــرة___الجــــــــوية

ثلوج على ارتفاع 800 متر وما فوق

 

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة تمتد في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل الأمطار خلال ساعات النهار في مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً في المرتفعات الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً في المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر، ويكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق، ويحذر من تشكل الضباب وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً وخاصة في المنطقة الجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

غداً… تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر في المرتفعات الساحلية، ويكون شديد البرودة في معظم المناطق ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب الكثيف خلال ساعات الليل في معظم المناطق الداخلية وحدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الصباح الباكر.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

الأربعاء 08 /شباط/2023:

يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل الأمطار خلال ساعات النهار في مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً في المرتفعات الساحلية، وثلجياً في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800متر، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو/5_8/ درجات مئوية.

ليـلاً: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق ويحذر من تشكل الضباب وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا خاصةً في المنطقة الجنوبية.

البـحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس 09 /شباط/2023:

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو/5_8/ درجات مئوية، والجو غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطرفي المرتفعات الساحلية.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق ويحذر من تشكل الضباب الكثيف خلال ساعات الليل  في معظم المناطق الداخلية، وحدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الصباح الباكر.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة 10 /شباط/2023:

تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف خلال ساعات النهار مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو/4_8/ درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، وحدوث الصقيع وتشكل الجليد في المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الصباح الباكر.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب الكثيف خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

*- تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع في معظم المناطق الداخلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية