طقـــــــس ســــــوريا الــــــــيوم

img
Advertisements

الطقـــــــــــــــvedengـــــــــــــــس

النشـــــــــــرة___الجـــــــــــوية

الحرارة أعلى من معدلاتها وزخات مطرية خفيفة فوق مناطق متفرقة

 

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

 

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية فوق المناطق الشمالية والجزيرة، وغربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة فوق باقي المناطق مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60  كم/سا وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والجزيرة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وغداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

السبت 28/كانون الثاني/2023:

يكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام يتحول إلى غائم أحياناً،  لتصبح  الفرصة مهيأة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية ، مع بقاء  درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /3 _5 / درجات مئوية.

الرياح: شرقية الى شمالية شرقية فوق مناطق الشمالية والجزيرة وغربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة فوق باقي المناطق مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والجزيرة.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد 29/كانون الثاني/2023:

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_ 4/ درجات مئوية والجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة.

الرياح:  شرقية الى شمالية شرقية  فوق المناطق الشمالية والجزيرة وغربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم/سا.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الإثنين 30/كانون الثاني/2023:

 يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم ماطر فوق أماكن متفرقة من البلاد تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الى تزيد عن 1400 م خلال ساعات الليل. ودرجات الحرارة حول معدلاتها او اعلى بقليل بشكل عام.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 55 كم/سا خاصة في المناطق الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية

البحر: متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية ليلاً وخلال  ساعات الصباح الباكر.

*- سرعة الرياح والهبات التي تتجاوز  60كم/سا.

*- تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية