Site icon Vedeng

طقــــــــس ســـــــــوريا الــــــــــيوم…أجواء ماطرة1/2/2023

Advertisements

الطقـــــــــــvedengـــــــــــــس

النشــــــــــــرة__الجـــــــوية

أجواء ماطرة فوق أغلب المناطق تزداد غزارتها مساءً

 

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو متقلباً بين الغائم والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتزداد غزارة الأمطار بعد الظهر والمساء وتكون مصحوبة بالرعد وخاصة في المناطق الساحلية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليلاً ليلامس المرتفعات التي تزيد على 900 م ويكون ممزوجاً دون ذلك، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 85 كيلومتراً وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية تتحول مساء إلى شمالية غربية نشطة السرعة على المنطقة الساحلية، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

 

غداً.. تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجزيرة، ويحذر من الصقيع وتشكل الضباب ليلاً على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

هطولات مطرية فوق أغلب المناطق وثلجية على المرتفعات

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة:

الأربعاء 01/شباط/2023: 

   يستمر الجو غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً في المناطق الساحلية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليلاً ليلامس المرتفعات التي تزيد عن /1100م/، وممزوجاً دون ذلك، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2 _4/ درجات مئوية.

الرياح: تستمر جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (85 كم/سا) خاصة في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى والبادية.

البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

الخميس 02/شباط/2023:

   يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق منطقة الجزيرة، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة. 

الرياح: غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (70 كم/سا) خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية.

البحر: متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- سرعة الرياح والهبات الشديدة التي تتجاوز سرعتها (85) كم/سا.

*- تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خاصة في المناطق الساحلية.

*- الانخفاض الملموس على درجات الحرارة.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version