Site icon Vedeng

طقــــــــــس ســـــــوريا الـــــــــــيوم … وتوقعات الايام القادمة 17/10/2022

Advertisements

الطقـــــــــــــــــــــــــــvedengــــــــــــــــــــــــــــس

 

طقــــــــــسســــــــــوريااليــــــــــــوم

 

النشــــــــــــــــرة ــــــــــــــــ الجويــــــــة

 

أجواء مغبرة في المناطق الشرقية وفرصة لزخات مطرية فوق الساحل

 

 

تميل درجات الحرارة للارتفاع في المناطق الشرقية، وتبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في كل طبقات الجو.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً في المنطقة الساحلية مع أجواء مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

 

ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً وخاصة على المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية صباحاً في المناطق الوسطى والغربية، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية في أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في المناطق الشرقية والبادية تثير الغبار في تلك المناطق، وتتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والغربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

الطقس في الايام القادمة:

الإثنين والثلاثاء 17-18/10/2022م:

تميل درجات الحرارة للارتفاع في المناطق الشرقية وتبقى أعلى من معدلاتها بحوالي / 2 _ 4 / درجات مئوية في معظم المناطق، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً في المنطقة الساحلية⛈، مع أجواء مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

ليلاً: يكون الجو مائلاً للبرودة خاصة على المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية صباحاً في المناطق الوسطى والغربية.

 الرياح: شرقية إلى شمالية شرقية في أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في المناطق الشرقية والبادية تثير الغبار في تلك المناطق، تتحول من بعد الظهر يوم الإثنين الى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والغربية.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء 19/10/2022م:

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في المناطق الشرقية والشمالية مع بقائها أعلى من معدلاتها  بحوالي          / 1 _ 3 / درجات مئوية بشكل عام، والجو بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية⛈.

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

⚠️التحذيرات:⚠️

*- أجواء مغبرة في المناطق الشرقية والبادية تسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

*- الفروقات بين درجات الحرارة ليلاً ونهاراً مع أجواء مائلة للبرودة خاصة في المناطق الجبلية.

*- تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون في ساعات الصباح الباكر.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version