طيران مسير يستهدف رتل شاحنات عبرت الحدود من الأراضي العراقية الى الداخل السوري

img
Advertisements

طيران مسير يستهدف رتل شاحنات عبرت الحدود من الأراضي العراقية الى الداخل السوري

 

استهدفت طائرة مسيرة مجهولة، يرجح أنها أمريكية، أمس الأحد، رتل شاحنات لفصائل موالية لإيران في ريف محافظة ديرالزور شرقي سوريا، على الحدود مع العراق، وسط أنباء عن قتلى وجرحى.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري بأن الهجوم استهدف شاحنة واحدة على الأقل تابعة للفصائل محملة بسلاح وذخائر، على طريق بلدة الغبرة – مطار الحمدان بريف البوكمال شرقي دير الزور، بعد عبورها الأراضي العراقية باتجاه الداخل السوري، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وسط استنفار أمني كثيف من قبل المسلحين.

 

في حين تضاربت الأنباء حول حصيلة الهجوم، إذ نقلت وسائل إعلام أن الهجوم أسفر عن قتلى، بينما ذكر المراصد السوري أنه أدى إلى إصابة عدد من أفراد فصائل مسلحة موالية لإيران من جنسية غير سورية.

 

حيث أفاد المرصد بأن اثنين من أفراد الفصائل المسلحة موالية لإيران من جنسية غير سورية أصيبا بجراح بالغة، في استهداف طائرة مسيرة، يرجح أنها تابعة للقوات الأميركية، لإحدى الشاحنات في دير الزور بسوريا.

 

وكان قد سمع دوي انفجارات عنيفة في المنطقة التي تسيطر عليها فصائل مسلحة موالية لإيران، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بعد الضربة.

وأشار المصدر الى ان هذه المنطقة توجد فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة للمسلحين في منطقة الغبرة ومنطقة مطار الحمدان بريف البوكمال شرقي دير الزور.

 

وكانت قد أفادت مصادر للمرصد سابقاً، إن شاحنات محملة بسلاح وذخائر تابعة للفصائل المسلحة دخلت إلى الأراضي السورية قبيل الانفجارات، ويرجح أنه قد تم استهدافها.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية