عبد المنعم عمايري….حياته وأعماله في رمضان

img
Advertisements

عبد المنعم عمايري….حياته وأعماله في رمضان

 

عبد المنعم عمايري (18 كانون الثاني 1970)، ممثل فلسطيني من مواليد دمشق، سوريا، تعود أصول عائلته إلى قرية الجاعونة في فلسطين.

حياته المهنية

يقول عبد المنعم العمايري أنه لن يكون ناجحاً بأي مهنة أو أي شي غير فن التمثيل وكان واثقاَ من موهبته وبقي يقنع والده حتى سمح له بالتقدم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، تقدم عبد المنعم للمعهد أول مرة ورفض وبقي مُصِرَّاً على طموحه وقدَّم للمرة الثانية وتم قبوله ودخل المعهد – قسم التمثيل وكان عمره 23 سنة، وبعد تخرجه اتبع دورة إخراج في تونس.

وانتسب إلى نقابة الفنانين السورية عام 1997 وكان أول دور له في مسلسل الثريا وبعدها قام بأدوار كثيرة حتى نال فرصته في البطولة المطلقة بالعمل الاجتماعي الكوميدي «مبروك» من إخراج هشام شربتجي وإنتاج عام 2001.

أصبح لاحقاً أستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقام بتدريس بعضاً من الطلاب ممن أصبحوا نجوماً في الدراما السورية مثل سلافة معمار وقصي خولي وكندا حنا وباسل خياط وقيس الشيخ نجيب، وطلابه من الجيل الجديد هم حلا رجب دانا مارديني يامن حجلي كرم شعراني أنس طيارة وغيرهم.

اثار تساؤلات

أثارت تصريحات الفنان عبد المنعم عمايري، الأخيرة، تساؤلات الجمهور حول حالته النفسية، حيث بدى خلال المقطع مكتئبًا محبطاً ويائساً من خلال حديثه، الأمر الذي جعل البعض يتساءل فيما إذا كان ير بأزمة نفسية.

وعبر عدد من المتابعين ومحبي الفنان عبد المنعم عمايري عن قلقهم إزاء الحالة التي ظهر فيها عمايري، أثناء تصريحات صحفية له.

وقال عبد المنعم عمايري إن: “النجومية والنجاح “وهم زائف”، مشددا على أن الأهم بالنسبة للإنسان هو “التوازن والتصالح الداخلي”.

وتمنى عبد المنعم عمايري “عودة كل شيء كما كان من قبل”، لافتًا إلى أن “الماضي كان أجمل”. وفق (إرم نيوز)

وعلق عمايري في معرض حديثه: “ياريت كل شي كان متل قبل وما تغير، كل شي قبل أحلى، النجومية وهم، والشهرة وهم أكتر، والنجاح وهم كمان زائف، الحقيقة الوحيدة إنك تكوني متوازنة مع حالك ومتصالحة مع حالك”.

وأبدى استعداده لترك مهنة التمثيل في الوقت الذي “سيصبح عمله فيه من دون ضمير”، على حد قوله.

وتساءل متابعون عن سبب تصريح وظهور عبد المنعم عمايري في اللقاء، بشكل عكس “إحباطه ويأسه”.

عبد المنعم عمايري والسباق الرمضاني 2023

ويشارك الفنان عبدالمنعم عمايري في رمضان هذا العام بمسلسل “خريف عمر” إلى جانب كل من سلوم حداد وباسم ياخور.

تزوج بالفنانة أمل عرفة عام 2001، وأنجبا كل من «سلمى» (ولدت في 2005) و«مريم» (ولدت في 2008). وقد انفصلا عن بعضهما بعد 15 عامًا من الزواج في سنة 2015.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية