عمر سليمان يغني في حفل «بالنسياغا» بأسبوع الموضة بباريس

img
Advertisements

شهد أسبوع الموضة الباريسي الكثير من الأحداث والمصادفات، التي جعلته محط اهتمامٍ كبيرٍ هذه المرة، من عروض أزياءٍ في ممرات من الوحل، إلى فستان بيلا حديد، المصنوع من الرذاذ، وغيرها الكثير، التي كان آخرها ظهور المغني السوري عمر سليمان على المسرح للغناء باللغة العربية.

وفي التفاصيل، ووفق ما نقلته زهرة الخليج  أقامت دار الأزياء الفرنسية الفاخرة “بالنسياغا” حفلاً موسيقياً على هامش أسبوع الموضة، المُقام في العاصمة الفرنسية، أطل فيه مطرب الأفراح السوري، ليغني للجمهور الموجود، ومنهم المدير الإبداعي لدار الأزياء، وعدد آخر من المشاهير الموجودين في هذا الحدث الكبير.

وعمر سليمان ظهر في مقطع فيديو، وهو يغني أكثر من أغنية له اشتُهر بها، مرتدياً دشداشة باللون البيج، وحطة وعقالاً، وغطى عينيه بنظارات شمسية، وهي إطلالته المعتمدة في كل الأوقات، بينما يبدو الحماس على الجمهور الموجود، الذي أخذ عدد كبيرٌ منهم بالرقص على أنغام تلك الأغاني بسعادة كبيرة.

وشارك هذا المقطع حسابٌ يحمل اسم “Culted”، وهو حسابٌ خاصٌ بالموضة والأزياء، وترك تعليقاً قال فيه: “عمر سليمان، مغني الأعراس السوري، اختارته بالنسياغا لأداء حفلة ما بعد العرض في باريس”.

ومن المعروف أن عمر سليمان يحظى بشعبية كبيرة في الدول الأوروبية، إذ إن الحالة التي تبعثها موسيقاه تجعله مشهوراً حتى لو لم تكن كلمات أغنياته مفهومةً لديهم، حيث يغني سليمان باللهجة الشاوية والعراقية، مع إضافة بعض الكلمات الكردية، ما يخلق تنوعاً من اللهجات في أغنياته، ويجعلها محط انتباه.

وكان المطرب السوري قد بدأ حياته المهنية في عام 1994، وأصدر ما يقدر بنحو 500 ألبوم، إلا أن شهرته الواسعة كانت عام 2011، عندما بدأ في غناء المهرجانات على الصعيد الدولي، ومن أغانيه المشهورة جداً: “خطابة.. خطابة”، و”جاني”، و”الطول خيزرانة”، و”حرام”، و”ورني ورني”.

واستطاع، بعد عام 2011، أن يصبح عالمياً، إذ في عام 2013 تعاون مع المنتج البريطاني الشهير Four Tet، ليصدر ألبوم “Wenu Wenu”، وعاد للتعاون معه مرةً أخرى عام 2015.

وكذلك، وقع مع العلامة التجارية “Mad Decent”، التي يديرها ديبلو، واستمر في تصدر المهرجانات بجميع أنحاء العالم

كما تعاون سليمان مع مغنين عالميين، من أجل تسجيل أغانِ اشتهرت عالميًا، مثل أغنية “كريستالاين”، بالتعاون مع المغنية المشهورة “بيورك”.

عمر سليمان المولود في رأس العين، سوريا مطرب سوري شهير يغني الأغاني السورية والعراقية باللغتين العربية والكردية أثناء المناسبات والأعراس. مشهور أيضا بمشاركاته في المهرجانات العالمية لـ موسيقى العالم وبتعاونه مع المغنين العالميين حيث سجل مع بيورك في ألبوم Biophilia ومع دايمون ألبارن من فريق غوريلاز وأصدرت Sublime Frequencies مجموعات لأعماله في عدة ألبومات ابتداء من عام 2006.

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية