غارات تركية تستهدف البنية التحتية في شمال سوريا

img
Advertisements

غارات تركية تستهدف البنية التحتية في شمال سوريا

 

شن سلاح الجو التركي، مساء السبت، سلسلة غارات استهدفت مواقع نفطية ومحطات كهرباء، في ريف تربسبيه / القحطانية وديرك / المالكية بمقاطعة الحسكة في أقصى شمال شرق سوريا، أدت لانقطاع التيار الكهربائي في مدن وقرى تلك المناطق.

 

حيث أفاد مراسل صدى الواقع السوري، البارحة مساءاً، عن استهداف الطيران الحربي التركي، بسلسلة من الغارات على مواقع تحوي آبار نفطية ومحطات للطاقة الكهربائية، في ريف كل من مدينة القحطانية ومدينة ديرك.

 

واستهدف القصف التركي كل من محطة سعيدة القريبة من الحدود التركية بثلاث ضربات وخزانات النفط ضمن حقل العودة النفطي في ريف تربسبيه (القحطانية)، بضربة جلعت ألسنة اللهب تتصاعد بشكل كبير، كما استهدف معمل البلاستيك جنوب تربه سبيه بالقرب من كازية شابو، بالإضافة لاستهداف محطة كراتشوك(7) لشركة الكهرباء في قرية بانا شكفتيه في منطقة كوجرات التابعة لمنطقة ديرك (المالكية).

 

تركز القصف على محطة عودة النفطية، وعلى وجه الخصوص ضاغط الغاز في المحطة التي تغذي محطة السويدية المخصصة لتزويد المنطقة بالتيار الكهربائي عن طريق العنفات، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن قرى وبلدات نواحي تربه سبيه وجل آغا ومدينة ديرك.

الجدير بالذكر ان محطة السويدية الحيوية تغذي مقاطعة الجزيرة بالتيار الكهربائي، حيث تعمل عنفات الغاز الآن بطاقة إنتاجية اقل من 50 %.

 

تأتي غارات سلاح الجو التركي هذه بعد ان كان قد شن في الخامس من اكتوبر الماضي سلسلة غارات عنيفة استهدفت 45 موقعاً للبنى التحتية ضمنها مشافٍ ومحطات وقود وآبار نفط، في شمال وشرق سوريا، في ظل صمت دولي ومواقف وتصريحات باهتة للقوى الدولية الفاعلة في سوريا.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية