غارات تركية جديدة تستهدف البنية التحتية لشمال شرق سوريا

img
Advertisements

غارات تركية جديدة تستهدف البنية التحتية لشمال شرق سوريا

 

شن سلاح الجو التركي، اليوم الاثنين 25 كانون الأول، ومنذ الصباح، غارات عديدة بالطيران المسير، استهدف مواقع للبنية التحتية في مدينة القامشلي،أسفرت عن اصابة ثلاثة مدنيين حتى الآن، استمراراً لسياستها بضرب الاستقرار وخلق الفوضى في المنطقة، منتهكاً القوانين والتشريعات الدولية دون رادع.

 

حيث أفاد مراسل وكالة صدى الواقع السوري Vedeng ، بتعرض مواقع عدة في مدينة القامشلي، ومنذ الصباح لسلسلة غارات للطيران المسيّر التركي، استهدفت فيها مواقع خدمية وانشائية وزراعية الى جانب استهداف موقع قريب من سجن علايا الذي يحوي عناصر تنظيم داعش الإرهابي، ومحطة القطار في المدينة والمطحنة ومعمل النسيج والخياطة ومطبعة لطباعة الكتب المدرسية، أسفرت الهجمات عن اصابة ثلاثة مدنيين حتى اللحظة.

 

وأشار مراسل صدى الواقع السوري، الى استهداف الطيران المسير التركي لمركز انشاءات في مدينة كوباني.

كما وتعرضت قريتي برج القاص ومياسة بناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة، لقصف مدفعي عنيف للجيش التركي والفصائل التابعة له، لتوسع بعدها قصفها المدفعي العشوائي منذ الصباح لتشمل قرية صوغانكة وحرشها.

 

تأتي هذه الاستهدافات الوحشية التركية علة مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، بعد سلسلة غارات كانت قد شنتها الطائرات التركية، مساء السبت، استهدفت البنى التحتية بريف تربسبية وديرك في ريف القامشلي، أقصى شمال شرق سوريا، أخرجت العديد من محطات النفط والطاقة الكهربائية والغازية عن العمل مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لمدن وقرى عديدة في المنطقة.

 

المواقع التي قصفتها طائرات الاحتلال التركي في قامشلو :

١_ ثلاث ضربات جوية جانب سجن علاية الذي يحوي معتقلي داعش الإرهابين.

٢_ شركة الجزيرة الخاصة بالزراعة.

٣_ مطبعة سيماف لطباعة الكتب المدرسية.

٤_ شركة للإنشاءات والبناء.

٥_محطة القطار.

٦_ شركة الشمال.

٧_ مطحنة قامشلو.

٨ _ معمل النسيج والخياطة.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية