غارة إسرائيلية تستهدف مواقع في محيط دمشق

img
Advertisements

غارة إسرائيلية تستهدف مواقع في محيط دمشق

 

شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة جوية، مساء الأحد، على نقاط ومواقع استهدفت منطقة السيدة زينب ومحيط مطار دمشق الدولي، والتي تعتبر مناطق تواجد حزب الله وفصائل إيرانية.

 

أعلنت وزارة الدفاع السورية، عن قصف إسرائيلي لمحيط العاصمة دمشق، مشيرة إلى عدم وجود خسائر بشرية.

 

وقالت نقلاً عن مصدر عسكري، قوله: “حوالي الساعة 05: 23 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

  

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس في محيط دمشق أنه سمع دوي انفجارات لفترة كانت أطول بقليل من سابقاتها.

 

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن أن القصف الإسرائيلي “استهدف مواقع لحزب الله اللبناني” في منطقتي السيدة زينب ومطار دمشق الدولي في محيط العاصمة السورية، مشيراً إلى أن القصف “كان على ثلاث جولات”.

ولحزب الله اللبناني ومجموعات مقاتلة موالية لطهران مقار ومستودعات أسلحة فيهما، بحسب المرصد.

وأفاد المرصد بمقتل عنصرين من العاملين في حراسة أحد المزارع التابعة لحزب الله اللبناني، من الجنسية السورية جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مساء أمس بــ 6 صواريخ مواقع في منطقتي السيدة زينب ومطار دمشق الدولي، حيث تتواجد فيها مزارع و مقرات عسكرية للحزب، إضافة لاستهداف مواقع تابعة لقوات الدفاع الجوي، حيث طالت الضربات مزرعتين، ومحطة الرادار في تل خاروف، كما طالت ضربة موقع عسكري في مساكن نجها، وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية إلى مقتل عنصرين، وإصابة 5 من الفصائل الموالية لإيران، إضافة لإصابة 3 مواطنين بجراح.

 

الجدير بالذكر انه تصاعدت وتيرة الاستهدافات الإسرائيلية على سوريا، منذ بدء الحرب على غزة، في حين دأبت إسرائيل على تنفيذ هجمات ضد سوريا بزعم استهداف عناصر موالية لإيران وحزب الله.

وكانت سوريا قد حذرت من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

 

من جانبه انتقد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا وسفير روسيا في دمشق، ألكسندر يفيموف، الأحد قصف إسرائيل مطارات سورية مدنية، قائلاً إن مثل هذه الأفعال في ظل أحداث غزة “خطوات غير مسؤولة، محفوفة بعواقب أكثر سلبية على المنطقة، وانتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة سوريا، ونرفض رفضاً قاطعاً هذه الأعمال التي تُشكّل تهديداً للسكان المدنيين”.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية