غضب في مدريد بسبب اختيار ألابا لميسي أفضل لاعب

img
Advertisements

غضب في مدريد بسبب اختيار ألابا لميسي أفضل لاعب

حاول النمساوي ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد الدفاع عن نفسه بعد تعرضه لانتقادات عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عن اختيار ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم على حساب زميله كريم بنزيمة.
ونال ميسي، الذي قاد الأرجنتين لإحراز لقب كأس العالم في نهاية العام الماضي، جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم أمس الاثنين بينما جاء بنزيمة الفائز بدوري أبطال أوروبا ثالثا خلف مواطنه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.
وكتب ألابا  وبحسب صحيفة الشرق الاوسط قائد النمسا على تويتر اليوم الثلاثاء، بعدما وصلت الانتقادات إلى مطالبة مشجعين برحيله عن ريال «بخصوص تصويت الفيفا لجائزة الأفضل، فإن منتخب النمسا يصوت على هذه الجائزة كفريق ولا أفعل ذلك بمفردي. كل شخص في الفريق بوسعه التصويت وهكذا نختار».
وأضاف «كل شخص وخاصةً كريم يدرك جيدا مدى إعجابي به وبمستواه. لقد قلت مراراً إنه بالنسبة لي هو أفضل مهاجم في العالم وهكذا هو الحال من دون أي شك».
ولم يحضر بنزيمة حفل الفيفا في باريس، وذكرت تقارير أن ريال مدريد، الذي يستعد لمواجهة برشلونة في كأس الملك يوم الخميس، قرر إبعاد لاعبيه بعدما أدرك عدم فوز أي من عناصره بجائزة الأفضل إلى جانب عدم ترشح فينيسيوس جونيور للتشكيلة المثالية للعام.
وإلى جانب ميسي، فقد فاز الأرجنتيني إميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس، ونال الأرجنتيني ليونيل سكالوني جائزة أفضل مدرب.

تُوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، متفوقا على زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي ومواطنه كريم بنزيمة.

وتسلم ميسي الجائزة خلال حفل الفيفا السنوي للإعلان عن جوائز “الأفضل”، الذي أقيم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكلل ميسي جهده ومساهمته في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022 بنيل جائزة “الأفضل”، بعد أن سبق له الفوز بها عام 2019. علما أن الفيفا عاد ليمنحها عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

وسجل ميسي 7 أهداف خلال كأس العالم في قطر، وحقق الكرة الذهبية الثانية له في البطولة بعدما قاد الأرجنتين للفوز في النهائي 4-2 على فرنسا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3-3، حيث وصفت الصحف هذه المباراة بأنها واحدة من أفضل المباريات النهائية في تاريخ كأس العالم.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية