فرار 12 داعشياً من احدى سجون ريف عفرين بتواطئ فصائل تركيا

img
Advertisements

فرار 12 داعشياً من احدى سجون ريف عفرين بتواطئ فصائل تركيا

 

تمكن 12 سجيناً من تنظيم الدولة الإسلامية من الفرار من سجن بلبل بريف عفرين وبالقرب من الحدود التركية وعلى بعد 2كيلومتر، وذلك بالتزامن مع الضربات الإسرائيلية  وهجوم هيئة تحرير الشام على ريف حلب.

من جانبه أفاد المرصد إن فرار سجناء التنظيم بهذه السهولة في مناطق تحت سيطرة الاحتلال التركي، والتي تتواجد وتنشط فيها عناصر التنظيم قديماً والى الآن، إنما يدل على أن هناك من يريد إعادة إحياء داعش.

 

سجن بلبل يشرف عليه الشرطة العسكرية التابعة للقوات التركية في ناحية بلبل في ريف عفرين ضمن منطقة “غصن الزيتون”، وذلك بتواطؤ وتعاون مباشر من عناصر وقيادات الشرطة العسكرية، فإنه بعد أن تم فضح أمر الشرطة العسكرية، وللتغطية على عملية التهريب قامت باعتقال شخصين من الفارين شكلاً، أما الفارين فقد دخلوا الأراضي التركية فعلاً.

 

وأن الفرار المتكرر لعناصر داعش في مناطق فصائل تركيا لها دلالات وتبعات كبيرة من تواطئ عناصر الفصائل التابعة لتركيا وتركيا معاً، كون المنطقة تحت سيطرة تركيا منذ العام 2018، وقد يحرج أردوغان الذي يقول ويدعي أنه يحارب الإرهاب.

 

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي بدايات العام الفائت شهد فرار أكثر من 20 عنصراً لداعش من سجن راجو شمالي حلب الذي يعرف بـ “السجن الأسود” السيء الصيت بتواطؤ من مسؤولي السجن

الجدير بالذكر ان المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية قيادات من تنظيم “الدولة الإسلامية” حيث تعتبر تلك مناطق بيئة أمنة لهم.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية