فرصة الـ5 بالمئة.. هكذا يتأهل برشلونة من مجموعة دوري الأبطال

img
Advertisements

رغم الاحتفال الكبير للاعبي برشلونة الإسباني ومدربهم تشافي هيرنانديز مع تسجيل هدف التعادل الثالث أمام إنتر ميلانو الإيطالي، في الثواني الأخيرة من ملحمة دوري الأبطال ليلة الأربعاء، إلا أن فرص النادي الواقعية للتأهل للأدوار الإقصائية في البطولة باتت ضئيلة جدا.

وخاض برشلونة مباراة “ملتهبة” أمام إنتر ميلانو، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، وحقق تعادلا ثمينا بنتيجة 3-3، بعد أن كان الإنتر قد سجل هدف التقدم في الدقيقة 90.

وبهذا التعادل، أصبحت فرص برشلونة بالتأهل ضئيلة جدا، وقد يخرج من دور المجموعات حتى قبل أن تنطلق مباراته المقبلة أمام بايرن ميونيخ الألماني.

المهاجم الوهمي: سر تغول برشلونة الإسبانيسيناريو خروج برشلونة

سيناريو خروج برشلونة من دور المجموعات، هو الأقرب للواقعية، وسيتحقق ببساطة في حال انتصار الإنتر على فيكتوريا بلزن التشيكي، في المباراة المبكرة يوم الأربعاء 26 أكتوبر، والتي ستنتهي قبل انطلاق موقعة برشلونة وبايرن ميونيخ في كامب نو، نفس الليلة.

وحتى لو تعثر الإنتر، فخسارة برشلونة أمام بايرن ميونيخ في المواجهة المقبلة، سيخرج الفريق مباشرة من دور المجموعات، لذا عليه الانتصار أو التعادل على أقل تقدير.

سيناريو تأهل برشلونة

تأهل برشلونة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يحتاج لعوامل كثيرة، بعض منها خارج يد الفريق.

من أجل التأهل يجب تحقيق 4 عوامل:

تعثر إنتر على ملعبه أمام فكتوريا بلزن التشيكي، فإما التعادل أو الهزيمة.
انتصار برشلونة على بايرن ميونيخ في كامب نو بالجولة الخامسة، أو التعادل، في حال هزيمة الإنتر.
هزيمة الإنتر أمام بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة على ملعب أليانز أرينا.
انتصار برشلونة على فكتوريا بلزن التشيكي بالجولة الأخيرة.
في حال تحقق هذه العوامل الأربعة، سيستطيع برشلونة تحقيق معجزة التأهل، التي قد لا تتجاوز 5 بالمئة، وفقا لتوقعات صفحات الإحصائيات.

وتستذكر جماهير برشلونة تصريحات نجمهم السابق نيمار، الذي قال بعد الهزيمة من باريس سان جرمان ذهابا بنتيجة 0-4: “في الإياب، لدينا فرصة 1 بالمئة للتأهل، ولدينا 99 بالمئة إيمان”، قبل أن يقود نيمار فريقه لانتصار تاريخي بنتيجة 6-1، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وسجل محمد صلاح أسرع ثلاثية من الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليقود ليفربول لتحويل تأخره بهدف إلى فوز ساحق 7-1 على مضيفه رينجرز الأربعاء، وبذلك يقترب من التأهل إلى مراحل خروج المغلوب للبطولة.

إعلان
سدد محمد صلاح أسرع ثلاثية من الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليقود ليفربول لتحويل تأخره بهدف إلى فوز ساحق 7-1 على مضيفه رينجرز الأربعاء ويقترب من التأهل إلى مراحل خروج المغلوب للبطولة.

وحل صلاح بديلا في الشوط الثاني بينما كان ليفربول متقدما 3-1 ليسجل ثلاثة أهداف في ست دقائق و12 ثانية، ويقود فريقه إلى انتصار ساحق.

وأعاد روبرت فيرمينو ليفربول إلى المباراة بثنائية، وكذلك هز داروين نونيز الشباك ثم أحرز هارفي إليوت هدفا بعد ثلاثية صلاح.

وبدا أن ليفربول، الذي طرأت عليه تغييرات عديدة، في طريقه لنتيجة أخرى محبطة في موسم متواضع حتى الآن، عندما تأخر في النتيجة للمرة الثامنة في كافة المسابقات بهدف سجله سكوت أرفيلد في الدقيقة 17.

لكن تقدم أصحاب الأرض دام لأقل من ثماني دقائق، إذ أدرك فيرمينو المتألق هذا الموسم التعادل بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وكان ليفربول الفريق الأفضل في الشوط الثاني، وتقدم عن جدارة في الدقيقة 55، عندما استغل فيرمينو تمريرة عرضية منخفضة متقنة من جو جوميز ليهز الشباك رافعا رصيده من الأهداف إلى ثمانية في كل المسابقات.

وبينما اندفع رينجرز لإدراك التعادل، وضع نونيز المباراة بعيدا عن متناول صاحب الضيافة، قبل أن يخطف صلاح الأضواء من الجميع.

وأضاف إليوت الهدف السابع للضيوف قبل ثلاث دقائق من النهاية ليزيد معاناة رينجرز.

وبهذا الفوز، يحتل ليفربول المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد تسع نقاط وبفارق ثلاث نقاط خلف نابولي الإيطالي المتصدر.

ويعني هذا أن ليفربول يحتاج لنقطة وحيدة من آخر مباراتين ليحسم بطاقة التأهل إلى مراحل خروج المغلوب، بينما يتذيل رينجرزالترتيب بدون أي نقاط.

ويحتل أجاكس أمستردام الهولندي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول “كنا في قمة أدائنا ومواجهتنا في اللحظة الخاطئة ليس جيدا (للمنافسين). كل الأهداف التي سجلناها كان رائعة. شارك صلاح وتألق بشدة واستغل الموقف جيدا. كانت ليلة سارت فيها كافة الأمور لصالحنا.

“في النهاية احتجنا أن نكون أكثر وضوحا في الثلث الأخير، وهذا نجح بشدة وكانت كافة الأهداف رائعة من حيث طريقة الأداء وصناعتها وتسجيلها”.

المصدر : سكاي نيوز+ فرانس 24

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية