فصائل مسلحة تستهدف قاعدة التحالف الدولي في خراب الجير بشمال شرق سوريا

img
Advertisements

فصائل مسلحة تستهدف قاعدة التحالف الدولي في خراب الجير بشمال شرق سوريا

 

شنت فصائل مسلحة منذ صباح اليوم الأحد 31 كانون الأول، قصفين متتالين استهدف قاعدة للتحالف الدولي في قرية خراب الجير بريف ناحية تل كوجر في أقصى شمال شرق مقاطعة الجزيرة عبر المسيرات.

 

أفاد مراسل وكالة صدى الواقع السوري، صباح اليوم الأحد، بسماع دوي انفجارات قوية لتصدى الدفاعات الجوية لقاعدة التحالف الدولي في خراب الجير، لمسيرات استهدفت القاعدة، وتمكنت من اسقاطها بمحيط القاعدة قبل ان تصل أهدافها، حيث سقطت إحداها بالقرب من قرية بوز والأخرى بالقرب من قرية طاش.

 

وكانت قد أعلنت فصائل مسلحة عراقية تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية”، اليوم الأحد، إنها استهدفت بطائرات مسيرة، قاعدة “رميلان” الأمريكية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

وأفادت مصادر محلية، أمس السبت، عن تعرض قاعدتي حقلي “العمر” النفطي و”كونيكو” للغاز الأمريكيتين في دير الزور، لهجوم صاروخي.

 

 

وتتعرض قواعد أمريكية في سوريا، خلال 24 ساعة الماضية، إلى هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، في تصعيد ملحوظ لوتيرة الاستهدافات في أعقاب مقتل مسلحين من فصائل موالية لإيران بغارات استهدفت منطقة البوكمال قرب الحدود السورية- العراقية الى جانب مواقع لها بالقرب من مطار النيرب العسكري بحلب.

 

حيث أفادت المصادر المحلية أن الغارات أسفرت عن وقوع نحو 23 قتيلاً من الفصائل الموالية لإيران، بينهم 8 إيرانيين و4 عناصر لحزب الله و6عراقيين الى جانب 5سوريين.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية