فصائل مسلحة تعلن استهداف قاعدتين أمريكيتين في سوريا وتصعيد الهجمات

img
Advertisements

فصائل مسلحة تعلن استهداف قاعدتين أمريكيتين في سوريا وتصعيد الهجمات

 

في تصعيد واضح لوتيرة الاستهدافات التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، أعلنت فصائل مسلحة عراقية تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية” في العراق، أمس الأربعاء، استهدافها لقاعدتين للقوات الأمريكية في سوريا بالطيران المسير، في كل من قاعدة التنف وقاعدة القرية الخضراء، متوعدةً بالاستمرار.

 

وقالت في بيان لها، أمس الأربعاء “استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق بواسطة الطيران المسير، قاعدة التنف المحتلة في سوريا”. وأضافت ما تسمى المقاومة الإسلامية العراقية في بيانها “أنها مستمرة في دك معاقل العدو”.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، عن سماع دوي انفجار في قاعدة التنف التي تتمركز ضمنها قوات “التحالف الدولي”، نتيجة هجوم بطائرة مسيرة انتحارية أطلقتها المجموعات المدعومة من إيران، وبالتوازي مع ذلك، حلقت طائرات مروحية ومسيرة في أجواء المنطقة، وسط استنفار للقوات داخل القاعدة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

 

وبحسب المرصد، تعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 73 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

 

وكان قد سبقه بيان اخر لها في نفس اليوم، أعلنت فيه استهدافها لقاعدة القرية الخضراء بالعمق السوري بواسطة الطيران المسير، مؤكدة الاستمرار في ذلك.

 

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية وعلى لسان المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لشبكة “رووداو” أن اتخاذ خطوات ضد المجموعات التي تهاجم القوات الأميركية “مسؤولية” تقع على عاتق الحكومة العراقية، مستطردة أن الولايات المتحدة لن تتردد في الوقت نفسه إذا لزم الأمر.

 

هذا وتواصل الفصائل المسلحة المدعومة من إيران بحسب أمريكا، استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق ومنها عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير، مؤكدةً أن ذلك يأتي “استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة”.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية